أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروع"بان-أفريكان" يبرز الترابط الثقافى بين بنما ومصر فى"القاهرة للجاز 2016"

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 10:00 م
مشروع"بان-أفريكان" يبرز الترابط الثقافى بين بنما ومصر فى"القاهرة للجاز 2016" صورة أرشيفية عن الموسيقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت سفارة بنما فى مصر بإحداث حراك ثقافى بين مصر وبنما من خلال تنظيم مهرجان القاهرة للجاز 0162، والمعروف بمشروع الـ"بان-أفريكان"، وذلك يوم الجمعة 21 أكتوبر الحالى، فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، فى الحرم اليونانى.  

ومن المقرر استضافة مؤسسة موسيقى الجاز البنمية الشهيرة "دانيلو بيريز" إلى القاهرة، والمكونة من 3 عازفين ذوى خبرة عالية "كارلوس أجرازال عازف ساكسفون، وجوتشيو أشبى الملحن وعازف كمان، وكارلوس إكاسا الموزع موسيقى وعازف طبلة"، وذلك لتقديم وتمثيل أعلى معايير الموسيقى البنمية فى بلدة حيث ثقافة أمريكا اللاتينية غير المعروفة.

وللمرة الأولى تندمج إيقاعات الجاز الشرقية مع جاز أمريكا اللاتينية من خلال تبادل ثقافى مثمر. والعازفون البنميون والمصريون هم: ميشيل روندس مطرب جاز وملحن، وهشام جلال عازف بيانو، وضياء بدر إيقاع، وسامر جورج عازف، حيث إنهم سيقدمون مؤلفاتهم الشخصية بالإضافة إلى عزف الموسيقى التقليدية.

وقال السفير جوارديا: إننا سعداء للغاية بمشاركة بنما لأول مرة فى مهرجان القاهرة للجاز هذا العام، حيث سيُشارك من بنما 3 عازفين لموسيقى الجاز ذوى خبرة عالية مع عازفين مصريين لتقديم أداء قوى ومتميز من خلال دمج إيقاعات جاز أمريكا اللاتينية مع إيقاعات الجاز الشرقية.

جدير بالذكر أن "دانيلو بيريز" عازف وملحن حائز على جائزة جرامى من بين أكثر العازفين قوة وتأثيرا فى الوقت الحالى، وفى الوقت الحاضر "دانيلو بيريز" هو المدير الفنى لمعهد بيركلى العالمى للجاز، وأيضا قائد فرقة، وتم ترشيحه 3 مرات لجائزة جرامى بسبب إبداعاته وابتكارته، وبالإضافة إلى هذا الدور يحمل بيرز لقب فنان اليونسكو للسلام والسفير الثقافى لبنما، ومديرا فنيا لمهرجان بنما الجاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة