حوار

سعد سمير فى حوار المصارحة: برىء من خسارة كأس مصر.. البدرى أعاد شخصية الأهلي.. مستحيل أمشى من القلعة الحمراء.. مش عارف سبب استبعادى عن المنتخب.. وأطالب الجماهير بالصبر على رمضان صبحي

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 02:39 م
سعد سمير فى حوار المصارحة: برىء من خسارة كأس مصر.. البدرى أعاد شخصية الأهلي.. مستحيل أمشى من القلعة الحمراء.. مش عارف سبب استبعادى عن المنتخب.. وأطالب الجماهير بالصبر على رمضان صبحي سعد سمير
كتب رمضان حسن ومحمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض سعد سمير مدافع النادى الأهلي، الهجوم القاسى الذى شنه البعض ضد على جبر لاعب الزمالك بعد خسارة الأبيض بثلاثية دون رد أمام صن داونز الجنوب أفريقى، فى ذهاب نهائى البطولة الأفريقية، مؤكدا أن جبر لا يتحمل الهزيمة بمفرده.

 

وتحدث سعد سمير فى العديد من الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء وموقفه من الدكة فى الموسم الماضى، وطموحات الأهلى هذا الموسم ورأيه فى ابتعاده عن المنتخب مؤخرا.. فإلى نص الحوار:

بداية.. ما تقييمك لأداء الأهلي حاليا؟

** بدأنا الدورى بشكل جيد ونواصل المسيرة بنجاح، ومن المعروف أن مسابقة الدورى هى بطولة النفس الطويل، ولهذا فإن المكسب والحصول على الثلاث نقاط أهم من الأداء الذى حتما سوف يتصاعد بشكل تدريجى مع توالى المباريات، سواء على المستوى الجماعى أو الفردى، ونتمنى أن نستمر على نفس المستوى، والفريق حقق الفوز فى الأربع مباريات وهو الهدف الذى وضعه الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، ونهدف أيضا للفوز فى الأربع مباريات المقبلة قبل فترة التوقف الثانية.

** وما رأيك فى دفاع الأهلي بشكل عام؟

*لا أفضل التقييم الفردى للاعبين، ويجب التأكيد على أن خط دفاع الأهلي يؤدى بشكل جيد سواء قلبى الدفاع أو ظهيرى الجنب، وهو ما ظهرت ثماره فى المباريات الأخيرة.

** كيف ترى استبعادك مؤخرا من المنتخب؟

* تعجبت من قرار استبعادى من قائمة الفراعنة لاسيما فى مباراة الكونغو الأخيرة، لكننى احترم وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة كوبر وأتمنى العودة مرة أخرى لصفوف الفراعنة فى الفترة المقبلة، وأؤكد أن أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب لم يتحدثوا معى فليس المطلوب منهم شرح أسباب استبعادى وعموما الأهم مصلحة الفريق الوطنى.

**هل تخشى على وجودك ضمن تشكيلة الأهلي الأساسية؟

*لا يوجد لاعب فى النادى الأهلى يضمن موقعه فى التشكيلة، فالأساس هو الاجتهاد فى المران والأداء بشكل قوى، وأنا لا أفضل فترات الراحة وأحب التمرين كثيرا وأيضا الالتزام، وهو ما يطالبنا به الجهاز الفنى.

**هل فكرت فى الرحيل الموسم الماضى؟

*لم يحدث ولم أبحث عن أية عروض كما تردد، خاصة أن عقدى مستمر لمدة موسمين مع النادى وأنا سعيد للغاية بوجودى فى الأهلى، ولدى أهداف وطموحات كثيرة أسعى لتحقيقها.

**الجميع ساندك يوم عُرسك.. كيف ترى ذلك؟

*سعدت بوقوف زملائى بجانبى فى عُرسى وهذا هو الأهلي، الذى يتعامل جميع اللاعبين بداخله كأنهم أسرة واحدة وأظن أن هذا الأمر من أهم ما يميز النادى.

**كيف رأيت الهجوم ضد على جبر؟

*رسالتى له هى ضرورة عدم الالتفات للانتقادات التى توجه له، خصوصا أن التقييم فى مصر وقتى وليس على فترات طويلة، وفى حالة ارتكاب أى لاعب خطأ ما تجد الضغوط تزيد عليه، وللعلم أتواصل مع على بشكل دائم ونتبادل النصائح دائما.

**كيف ترى تجربة تريزيجيه؟

*أتواصل معه بشكل يومى فعلاقتى به قوية للغاية، وتريزيجيه لديه إصرار كبير على النجاح ويريد تحقيق إنجازات كبيرة فى أوروبا، وهذا الأمر لمسته منه فى بداية مشواره بأوروبا، حيث أصر على الرحيل إلى أندرلخت، كما أن موافقته على الانتقال إلى نادى مورسكرون على سبيل الإعارة أراها خطوة جيدة للغاية وساعدته على استعادة بريقه مرة أخرى بعد فترة من الجلوس على الدكة مع أندرلخت، وأتوقع انتقاله إلى نادى كبير فى أوروبا خلال الموسم المقبل.

**وماذا عن رمضان صبحي؟

*أطالب الجماهير بالصبر عليه، خاصة أنه يشارك فى الدورى الإنجليزى أقوى دوريات العالم، وأنا أتحدث معه باستمرار وأكد لى أنه يلقى دعما كبيرا من مسئولى ستوك وسيكون له مكانة كبيرة بفريقه خلال الفترة المقبلة، وللعلم رمضان كان أفضل لاعب فى مصر واحترافه كان أمرا ضروريا.

**وكيف ترى وجود حسام البدرى؟

البدرى أضاف الالتزام للفريق فى الكثير من النواحى سواء داخل الملعب أو خارجه، كما أنه أعاد شخصية الأهلى، خصوصا وأنه يدخل جميع المباريات بهدف الفوز فقط لا غير.

 

**وماذا عن أصعب فترات سعد سمير مع الأهلي؟

* كانت مباراة وفاق سطيف فى كأس السوبر الأفريقى، والتى خسرها الأهلى بركلات الجزاء الترجيحية، خاصة أننا فى الأهلى اعتدنا على الفوز، وكنت أتمنى الفوز بهذه البطولة حتى أصل للبطولة الأفريقية السادسة، وأيضا مواجهة أورلاندو بالكونفدرالية والتى خسرناها وودعنا البطولة.

**هل كنت السبب من خسارة كأس مصر؟

أنا برىء من خسارة الأهلى للبطولة، وإصابتى أمام الزمالك لم تؤثر على أدائى الفنى، ولو قمنا بتقييم الأهداف التى سكنت مرمى الأهلى سنجد أننى ليس أى دور فيها بشكل كبير، لكن التقييم هنا يكون بشكل خاطئ.

**من تفتقد داخل الأهلي؟

*افتقد محمد بركات بشدة، فكنا دائما ما نجلس سويا فى معسكرات الفريق، ولدينا معا ذكريات كبيرة كما افتقد تريزيجيه ورمضان صبحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة