بوتين: أمريكا تتجسس على الجميع وتشتت مواطنيها بـ"العدو الروسى"

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 06:31 ص
بوتين: أمريكا تتجسس على الجميع وتشتت مواطنيها بـ"العدو الروسى" فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
نيودلهى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إنه لم يكن نبأ جديدا بالنسبة له أن يسمع بأن أجهزة الولايات المتحدة تتجسس، وتتنصت على الجميع، مشيرا إلى أن واشنطن تصور موسكو كعدو لتشتيت انتباه الأمريكيين عن أزماتهم الداخلية.

 

وأضاف بوتين - فى تصريحات للصحفيين الأحد بعد قمة (بريكس) التى انعقدت فى الهند - " نحن نتوقع أى شيء من أصدقائنا الأمريكيين ، لا يوجد شيئ جديد فيما قاله نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن ، نعلم جيدا أن الأجهزة الرسمية فى الولايات المتحدة تتجسس وتتنصت على الجميع .. والكل يعلم ذلك" ، حسبما نشرت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

 

وتابع " مليارات الدولارات تنفق على التجسس فى الولايات المتحدة ، وجهاز الأمن القومى ووكالة الاستخبارات المركزية يعملون وهناك أدلة وتسريبات ، بل ويتجسسون ليس فقط على أعدائهم المحتملين أو من يفترضون أنهم أعداء ، لكن حتى على حلفائهم بما فيهم القريبين منهم كذلك".

 

وقال بوتين " إن الولايات المتحدة تشتت الانتباه عن مشاكلها المحلية عن طريق تصوير روسيا فى شكل العدو ، وهناك العديد من المشاكل فى أمريكا ، وفى هذه الحالات يلجأ العديد للنظام المجرب والمختبَر من قبل من خلال تشتيت المصوتين عن مشاكلهم الخاصة ، ونحن نلاحظ ذلك".

 

وردا على تهديدات بايدن بشن واشنطن هجوم قرصنة إلكترونية ضد روسيا ، وتقارير إعلامية حول مقترحات لشن مثل هذا الهجوم ، قال بوتين " من الممكن أن يتم تشتيت الانتباه عن الأزمات المحلية عن طريق خلق صورة عدو وتوحيد الأمة للقتال ضد هذا العدو".

 

وتابع " صورة العدو الإيرانى وتهديده النووى لم تكن مؤثرة بدرجة كبيرة ، لكن فى حالة روسيا فهذا يشكل مصدر اهتمام أكبر ، فى رأيى هذا الكارت يتم اللعب به بشكل نشط حاليا ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة