اليوم.. الجبلاية يحسم المشاركة فى أمم أفريقيا للمحليين.. واختيار لجنة الحكام

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 08:30 ص
اليوم.. الجبلاية يحسم المشاركة فى أمم أفريقيا للمحليين.. واختيار لجنة الحكام مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً فى الثانية عشر ظهراً لحسم عدد من الملفات الهامة على رأسها المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقرر إقامتها بكينيا فى 2018 ، ومدى الفائدة التي  ستعود على مصر والأندية والمنتخبات فى حالة المشاركة فى هذه البطولة.

يناقش المجلس أيضا ،تحديد مرشح الجبلاية لخوض انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" فى الدورة الجديدة، والتى ستقام فى إثيوبيا خلال شهر مارس 2017، واستقر المجلس على ترشيح هانى أبو ريدة رئيس المجلس لخوض هذه الانتخابات.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العضو الذى سيصوت فى الانتخابات المقبلة وتتجه النية لدى الجبلاية بتفويض حازم الهوارى عضو المجلس للتصويت على أن يتم اختيار عضوين أخرين من المجلس للسفر إلى اثيوبيا لحضور فعاليات الجمعية العمومية للكاف واختيار المكتب التنفيذى الجديد للكاف ، والتى تشهد انتخاب رئيس جديد للكاف، ومن المتوقع أن يخوض عيسى حياتو رئيس الكاف حاليا الانتخابات على نفس المنصب لدورة جديدة، وكانت اللوائح تنص على أن يكون الحد الأقصى لسن مسئولى الكاف هو 70 عاما ولكن الجمعية العمومية للكاف وافقت بالإجماع فى وقت سابق على إلغاء هذا البند من اللائحة.

كما يختار المجلس الأسماء المرشحة لإدارة لجنة الحكام والتطوير خلال الفترة المقبلة وتم عرض أكثر من إسم للجنة الفنية منهم رضا البلتاجى و حسن على و قدرى عبد العظيم و جمال صدقى كما تم عرض أكثر من إسم للجنة التطوير على رأسهم أحمد الشناوى ووجيه أحمد وناصر عباس وسيتم اللجوء للتصويت لحسم هذه الأسماء.

يناقش مجلس الجبلاية  فى اجتماعه، ملف حل مجالس إدارات المناطق على مستوى الجمهورية ، وإعادة تعيين المجالس بعد قرار المجلس السابق بتطبيق بند الـ8 سنوات على المناطق ، إلى جانب  تشكيل لجنة المناطق والفروع باتحاد الكرة ، ومناقشة الأسماء المرشحة لها.

ويشهد اجتماع الجبلاية التنسيق لمباراة مصر وغانا المقرر لها 13 نوفمبر بالجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وتجهيز التذاكر والدعوات والتنسيق للمباراة الهامة التى تحدد بنسبة كبيرة موقف الفراعنة من التأهل للمونديال حيث يحتل الفراعنة قمة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط ثم غانا وأوغندا برصيد نقطة و الكونغو فى المركز الرابع بدون نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة