مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة السائقين متعاطى المخدرات لـ 17%

الأحد، 16 أكتوبر 2016 08:37 م
مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة السائقين متعاطى المخدرات لـ 17% عمرو عثمان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن انخفاض نسبة السائقين المتعاطين لللمخدرات من 24% لـ 17%، لافتاً إلى أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية تم الكشف على 20 ألف سائق.

وقال "عثمان"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، إن هناك حملة تفاجئ المدارس ويتم الكشف على جميع السائقين بصورة مفاجئة، موضحا أن الصندوق هدفه ردع ومنع السائقين المتعاطين من العمل فى المدارس.

وأشار إلى أن الصندوق لا يكشف عن أسماء المدارس التى يتم ضبط حالات تعاطى فيها حفاظا على سمعتها، كما أن بعض المدارس هى التى تطلب الكشف على سائقيها للاطمئنان على الطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamde Abbas Ibrahim

Imagine the smoking cost us mor than milier paonds daly

تصوروا ان التدخين يتكلفنا أكثر من 3 مليار جنيه يوميا ! وأقول أكثر حيث لا أستطيع ان أجزم بحجم التكلفة 3 : 5 مليار تكلفة التدخين كل طلعة شمس ! وهذا فقط على المستوى المادى : ابتذال وقت العمل . توابع الضعف والمرض وتكاليف العلاجات والأدوية والعمليات . الحرائق . حالات الطلاق والتصدع الاسرى نتيجة ما يقطعه المدخن من ميزانية الاسرة لحساب الشاى والسجائر كما ترسخ لهذا الحساب كثير من صور الدرامة حين يقف احد نجوم العمل يفند مصارف الدخل فتجد او بنود الصرف المستقطع من الراتب للشاى والسجائر . الادمان حيث لم يوجد مدمن مخدرات الا اذا كان مدخن وندرة هم من لم يكونوا مدخنين لكنهم مع ذلك أدمنوا تأثرا بمدخنين وودنك منين يا جحا ! ولكم سألت من سنوات : لماذا لا تمنع الدولة التدخين ؟ وأشرت الى مدى سهال امكان ذلك ومنها هذا الذى يطبق اليوم على فئة محدودة وفى أقل من عام أتت بمثل هذه النتيجة المزهلة فلما لا نطبق ذلك على طلبة أكاديمية الشرطة . معهد الأمناء . طلبة الحقوق النتقدمين لاختبارات النيابة او لاشتراك فى نقابة المحامين . المهنيين . التطبيقين . معهد السنما . معهد الموسيقى .. خاصة والمتقدمين شباب فى مقتبل العمر لازال معول ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة