ما حكم بيع المخدرات للكفار فى أمريكا؟.. فتوى جديدة لياسر برهامى

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 11:05 ص
ما حكم بيع المخدرات للكفار فى أمريكا؟.. فتوى جديدة لياسر برهامى ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما حكم بيع المخدرات للكفار فى أمريكا، هذه آخر فتاوى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية.

فتوى "برهامى"، المنشورة على الموقع الرسمى للدعوة السلفية، جاءت رداً على سؤال نصه، "دخلتُ فى مناقشة مع صديق لى فى أمريكا، وأريد أن أعرف حكم الدين الإسلامى فى المسألة، وهى هل بيع المخدرات فى مجتمع كافر "وهو أمريكا" حلال أم حرام؟ فهو يقول أنا لا أتعاطاها، ولكن أتكسب مِن بيعها! ويقول، إن الغرب لا يدخـِّر جهدًا فى القضاء على الشباب فى بلادنا الإسلامية بشتى الطرق، ونحن بالتالى نعامله بالمثل.. فما حكم ذلك؟

وجاءت إجابة "برهامى" بفتوى نصها، "فقد قال النبى - صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ حَرَّمَ بَيْعَ الْخَمْرِ، وَالْمَيْتَةِ، وَالْخِنْزِيرِ، وَالأَصْنَامِ) (متفق عليه). والمخدرات "خمر"؛ لإسكارها؛ فلا يجوز بيعها "ولو للكفار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ياسين

ارحمونا

مالنا احنا ومال امريكا ونحكم عليهم بالكفر بأي صلاحية واتنين بيحكو في موضوع سفيه ورد برهامي واصراره علي اجابة كل سؤال من هذا وذاك شيء مؤسف وغير جيد لا للدين ولا للمسلمين كمان مش صح ابدا الاصرار علي اجابة اي سؤال. ربنا نفسه رفض يرد علي كل سؤال وفي القرآن ربنا نفسه قال ما معناه لا تسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم او كما هو بالنص. بلاش استخدام الدين في الاستعراض الشخصي دمرتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البلشي

جزاكم الله خيرا

شكر الله لكم دكتور ياسر برهامي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة