هداية ملاك بعد لقاء السيسي: أطالب بوضع نظام تعليمى يراعى الرياضيين

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 04:22 م
هداية ملاك بعد لقاء السيسي: أطالب بوضع نظام تعليمى يراعى الرياضيين هداية ملاك مع محرر "اليوم السابع"
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت هداية ملاك بطلة مصر فى التايكوندو، الحاصلة على الميدالية البرونزية فى بطولة الألعاب الأوليمبية الأخيرة فى ريو دى جانيرو 2016، عن تقديرها لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها ولزملائها اليوم بقصر الاتحادية، ومنحها وسام الرياضة تقديرًا لما حققته من إنجاز مشرف لمصر.


أبطال "ريو" يفتحون قلوبهم لـ"اليوم السابع" بعد... by youm7

 

وأضافت هداية ملاك، عقب تكريم الرئيس السيسي للأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات فى دورات الألعاب الأوليمبية والباراليمبية والعسكرية، أنها لمست جدية من الرئيس السيسي، ومن المسئولين المصرين لدعم الرياضيين فى مصر لتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات.

 

وأشارت إلى أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، تدخل كثيرًا لإزالة العوائق التى تواجه اللاعبين المصريين، كما حرص اتحاد التايكوندو المصرى على إيفاد اللاعبين الدوليين فى معسكرات دولية للاحتكاك واكتساب الخبرة، فضلًا عن توفير المدربين الأجانب الأكفاء لرفع مستوى اللاعبين وتمكينهم من خوض المنافسات الدولية.

 

وطالبت "ملاك" بوضع نظام تعليمى يراعى الرياضيين حتى يتمكنوا من التوفيق بين التعليم والتفوق الرياضى والمنافسة على المستوى العالمى، لأنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد، داعية إلى وضع نظام متكامل يخدم الأبطال الرياضيين ويمكنهم من رفع مستواهم للمنافسة بقوة على المراكز الأولى عالمياً.

 

وشددت على أهمية الاستعداد المبكر للبطولات حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

 

وقالت إن أبطال الألعاب البارالمبية طلبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي توفير متطلبات أصحاب القدرات الخاصة من مرافق تسهل حركتهم وسيرهم سواء فى الشوارع او وسائل النقل العامة.

 

وأعربت "هداية ملاك" عن تطلعها لإحراز الميدالية الذهبية خلال بطولة العالم القادمة للتايكوندو المقرر اقامتها العام المقبل فى كوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

تاجيل امتحانات نعم.. حافز رياضى لا

نحن مع تاجيل الامتحانات مع ما يتناسب مع البطولات ولكن ان يعطى حافز رياضى يصل الى 40 درجة فى الثانويه هو الظلم بعينه للاخريين لان ممارسه الرياضه والبطولات غير متوفرة لاغلب الطلبة وهناك اسر كثيرة لا تستطيع ان تشرك ابناؤها فى مركز شباب ومناطق كثيرة لا يوجد بها اصلا مركز شباب أو أندية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

اسجل بداءة شكرى وامتنانى للمعلق [ 1 ] مخاطرته بفكر موضوعى غير ما اعتدته من المعلقين

على أن مراعاة الرياضيين مهم جدا ولكن فى اطاره الصحيح وبالنظر الى التعليم على انه فى موضوعه يمثل مكافاءة فى ذاته مكافأة آنية فورية - لا معوق او مبدد - كم كان من أقوى حوافر رياضيين كثيرين على التفوق فى تحصيل العلم كما التفوق فى تحقيق البطولات على ان التعليم نفسه فى مصر حسر خسر غير مسر ويحتاج الى غربلة واعادة هيكلة . كثير من عباقرة التاريخ من الوراد والمبدعين لم يتخرجوا من أى مدارس او أكاديميات بما يتأكد ان التعليم ليس حسرا على المدرسة فيما باتت بحق مدلسة والمدرسين مدلسين فيما بات ناتجها مع كل ما تتكلفه من ميزانيات ضخمة تجاوزن المائة مليار فى العام سلبى أى اننا نصرف أموالنا لا بدون مقابل بل بمقابل سلبى وتلك مصيبة المصائب فقد بات المدالس بمثابة مراكز اشعاع لكثير من صور الحمق والخبث والجهل واعلامنا يعمد الى انتاج برامج تستثمر ذلك باستثارة نوازع السخرية والتندر بخريجى الجامعات حيث دائما ما يجهل الشاب الاجابة على أسئلة بديهية يعلمها مقدم البرنامج.. التعليم يا سادة مناخ عام تسهم فى توطئته كل أجهزة الدولة وليس أدل على ذلك من أطفال يحضرون دروس المدلسة ومجموعات التقوية ومذاكرة وبعد نهاية السنة لا يذكرون شيئا بالمرة حين يمكن لأحدهم ان يسرد لك أسماء الممثلين والممثلات والمغنين والمغنيات وأعمالهم وتاريخ حياتهم وآخر صيحات الكاجوال .. الخ وهو ما يعبر عن بالثقافة فهذه ثقافتهم التى لم يختاروها لأنفسهم حتى نخوض دائما فى انتقادهم هروبا من انتقادات أنفسنا نحن فيما قدمنا لهم الغث ومنعناهم الثمين .. اكتفى لان الموضوع استطيع أن أسرده فى عشرات الصفحات ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة