عضو بـ"صحة البرلمان" يطالب بإصدار قانون لإنشاء "لجنة عليا للدواء"

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 08:00 ص
عضو بـ"صحة البرلمان" يطالب بإصدار قانون لإنشاء "لجنة عليا للدواء" النائب خالد هلالى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طالب النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإصدار قانون لإنشاء اللجنة العليا للدواء، وأن يكون ذلك على رأس أولويات اللجنة بدور الانعقاد الثانى، لمواجهة مشاكل الدواء ونقص الأدوية والاحتكار.

 

وقال "هلالى" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "المواطن شاف الأمرين فى ظل ارتفاع أسعار الأدوية وعدم وجود رقابة، ولابد من بناء سياسة واضحة ومعلومة لحل هذه المشكلة"، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق عن الأدوية، مستطردا: "الفساد بيزيد وميزانية الصحة تبلغ 74 مليار جنيه، وهذا المبلغ لازم يستفيد بيه المواطن".

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة لم تقدم مشروع قانون التأمين الصحى إلى البرلمان حتى الآن، مشددا على أنه يجب تحديد ما إذا كان سيتم إقرار هذا القانون أم لا، قائلا: "هذا القانون من خلاله نبنى السياسة التى ستسير عليها وزارة الصحة، فهل تسير على القانون الجديد أم على النظام القديم، فهذا الأمر يثير مشكلة لأن بيروح يخلص طلب لعلاجه ويقولوله استنى لما يصدر قانون التأمين الصحى، وكذلك مشكلة هذا القانون إنه سيقر على 5 محافظات فى البداية وسيطبق على مراحل".

 

وأشار عضو لجنة الصحة، إلى ضرورة وضع استراتجية لإعداد  كوادر قيادية بوزارة الصحة تستطيع النهوض بالوزارة وبهذا القطاع، لأن هناك أزمة بالنسبة للقيادات فى الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Majed

جيد

فكرة جيدة ونطبقها في أوروبا منذ 20 عام تقريبا. ممكن أساعد في صياغة المفهوم ومهام هذه اللجنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة