بالصور.. جامعة طنطا تكرم مصابى حرب أكتوبر بحضور محافظ الغربية

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 05:13 م
بالصور.. جامعة طنطا تكرم مصابى حرب أكتوبر بحضور محافظ الغربية تكريم مصابى حرب أكتوبر بجامعة طنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة، التحية إلى كل من شارك فى ملحمة السادس من أكتوبر 1973، كما وجه التحية إلى أرواح الشهداء وأسرهم وإلى الشعب المصرى ومؤسساته، الذين وقفوا خلف قواتهم المسلحة بعد نكسة 67 وحرب الاستنزاف وأثناء حرب أكتوبر.
 
جاء ذلك فى الاحتفال الذى أُقيم بالجامعة، لتكريم مصابى حرب أكتوبر وقدامى المحاربين، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية.
 
 
وأكد الدكتور إبراهيم سالم، أن تضحيات رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة لتحرير وتطهير أرض سيناء من تلك الجماعات الإرهابية التى تحاول النيل من أمن واستقرار الوطن فى الوقت الراهن، تلقى منا أسمى آيات العرفان والتقدير.
 
 
ومن جانبه، روى اللواء طيار أمين راضى عضو مجلس النواب تجربته العسكرية أثناء حرب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر وطالب المسئولين بضرورة احتضان الشباب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى تكفل تنمية روح الانتماء لديهم، والتى نحن فى امس الحاجة إليها الآن.
 
 
وتحدث اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية عن ما تحمَله الشعب المصرى من معاناة أثناء حرب أكتوبر، دون أن تلين له إرادة أو تثنى له عزيمة عن تحقيق هدفه الأساسى فى إنجاز النصر وتحرير الأرض، مؤكدًا الحاجة الآن إلى استلهام روح أكتوبر للتغلب على الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
 
 
وفى نفس السياق، أكد الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن انتصارات أكتوبر ستظل على مدى الأجيال تاريخًا للعزة والكرامة وباعثًا للفخر ومثالاً للفداء والتضحية والولاء لتراب هذا الوطن، ودليلاً على مدى صلابة شعب مصر وجيشها وقدرتهما على العبور من الظلام إلى النور، مهما اشتدت التحديات فى ظل عقيدة وإيمان لا يتزعزع بالله وقدسية تراب هذا الوطن.
 
 
وأشار الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن جامعة طنطا تولى اهتمامًا بالغًا بتدريس مادة التربية العسكرية بالتعاون والتنسيق مع قيادة الدفاع الشعبى والعسكرى وتعمد إلى عقد العديد من الدورات التدريبية وتنظيم الندوات التثقيفية والزيارات الميدانية لمواقع قواتنا المسلحة بهدف بث وتنمية روح الانتماء وزيادة الوعى القومى عند أبنائنا الطلاب وربطهم بصفحات تاريخهم المشرف أملاً فى صنع مستقبل مشرق لتبقى راية مصر خفاقة فى سماء المجد دومًا.
 
 
وفى ختام الحفل، قام الدكتور إبراهيم سالم بتسليم الدروع وشهادات التقدير لعدد من مصابى حرب أكتوبر تقديراً وعرفاناً لتضحياتهم ولما بذلوه من بسالة ومن دماء فى تلك الحرب.

جانب من حفل تكريم أبطال حرب أكتوبر

الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا
 
اللواء أحمد صقر محافظ الغربية
 
حفل تكريم أبطال حرب أكتوبر
محافظ الغربية يؤدى التحية العسكرية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة