أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الصحفيين تبدأ اليوم إجراءات تشكيل اللجان النقابية بالمحافظات

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 08:15 ص
نقابة الصحفيين تبدأ اليوم إجراءات تشكيل اللجان النقابية بالمحافظات يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة الصحفيين، عن بدء إجراءات تشكيل اللجان النقابية بمحافظات الدقهلية، وأسيوط، والإسماعيلية، وبورسعيد، وأسوان، والمنيا، والغربية، وقنا، بداية من اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام.

 

وقال جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، أن اللجنة المشكلة من مجلس النقابة برئاسة النقيب يحيى قلاش تعقد أولى اجتماعاتها اليوم مع الزملاء بمحافظات بورسعيد وأسوان والمنيا، كما تلتقى غدا مع الزملاء بمحافظات أسيوط والغربية وقنا، والأربعاء مع الزملاء بمحافظتى الاسماعيلية والدقهلية، وذلك لاختيار رئيس وعضوين لكل لجنة.

 

وأضاف جمال عبد الرحيم، فى تصريحات صحفية، أن مجلس نقابة الصحفيين كان قد قرر فى اجتماعه بتاريخ 6 أغسطس الماضى استنادًا لنص المادة ٦١ من القانون ٧٦ لسنة ٧٠ تشكيل لجان فرعية للنقابة فى المحافظات التى يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن (30) عضوًا ويزيد عن (15) عضوًا، وتتكون كل لجنة نقابية من ثلاثة أعضاء (رئيس وعضوين).

 

وأشار إلى أن لائحة اختيار اللجان النقابية تتضمن أن يكون رئيس اللجنة قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات وثلاث سنوات بجدول المشتغلين  للعضوية، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على تشكيل اللجنة.

 

ولفت جمال عبد الرحيم إلى أن اللجنة تختص بالشئون النقابية على المستوى المحلى فقط، وكذلك المهام التى تطلب إليها من مجلس النقابة العامة فى دائرة نشاطها ، ويحظر عليها أن تخاطب مسئولين أو جهات رسمية أو غير رسمية إلا بالتنسيق مع النقابة العامة، وكذلك عدم قبول هدايا أو تبرعات من جهات أو مؤسسات عامة أو خاصة.

 

وذكر عبد الرحيم أن اللائحة تضمنت موافاة اللجنة النقابية مجلس النقابة العامة بنصوص محاضر وقراراتها كاملة قبل مضى أسبوع على صدورها، ولا تعتبر هذه القرارات نهائية إلا بعد التصديق عليها من مجلس النقابة العامة، ويستثنى من ذلك القرارات التى لها صفة عاجلة، ويكتفى فيها بتصديق نقيب الصحفيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة