الجيش اليمنى والمقاومة يقتحمان آخر معاقل الحوثيين فى مديرية الغيل بالجوف

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:07 م
الجيش اليمنى والمقاومة يقتحمان آخر معاقل الحوثيين فى مديرية الغيل بالجوف الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وحدات من الجيش اليمنى والمقاومة دخول قرية الغيل وقرية العرضى آخر معاقل مليشيات الحوثيين وصالح فى مديرية الغيل التابعة لمحافظة الجوف شمال اليمن والحدودية مع السعودية.

وأوضح المركز الاعلامى للمقاومة فى الجوف أن القوات بدأت عملية عسكرية فجر اليوم بقيادة اللواء أمين الوايلى قائد المنطقة السادسة وبمشاركة العميد أمين العكيمى محافظ الجوف وسيطرت الوحدات على نقطة شواق بعد فرار المليشيات منها واتجهت بعد ذلك إلى قرية الغيل مركز المديرية ودارت معارك شرسة مع المليشيات انتهت بهزيمتهم وأحكمت الوحدات سيطرتها على القرية وبعدها قرية العرضى.

وأكد مصدر عسكرى أن العشرات من المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح وأن الجيش تمكن من أسر العديد منهم والاستيلاء على أسلحه ثقيلة ومتوسطة بينها طقمين عسكرييين تركتها المليشيات خلفها .. مشيرا إلى أنه يتم الآن تمشيط القرية والتحرك باتجاه منطقة الساقية التى تقع بين مديرية الغيل ومديرية المسلوب المجاورة لها بعد فرار عناصر المليشيات اليها فى ظل انهيارات كبيرة حدثت فى صفوفهم .

وكانت العملية العسكرية قد بدأت بقصف لطائرات التحالف العربى لمواقع المليشيات فى المديرية قبل بدء هجوم القوات والمقاومة.

وتعتبر مديرية الغيل التى تقع جنوب المحافظة وشمال غرب محافظة مأرب التى تسيطر عليها القوات الحكومية من أهم المديريات لأنها المعقل الرئيسى للحوثيين .

على الصعيد ذاته قصفت طائرات التحالف العربى اليوم السبت مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء. وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر الصواريخ بجبل فج عطان جنوب غرب صنعاء عدة مرات وسمع دوى انفجارات قوية من المكان..كما استهدفت الطائرات معسكر جبل النهدين المجاور لدار الرئاسة جنوب العاصمة ومعسكر الحفا الذى يضم مخازن الأسلحة جنوب شرق صنعاء وموقعا فى جبل عصر غرب العاصمة.

 

وكانت الطائرات قد قامت بطلعات استكشافية على ارتفاع منخفض فوق العاصمة منذ صباح اليوم مخترقة حاجز الصوت بصورة لم تحدث من قبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة