تنفيذ 23 مشروعا للصرف الصحى وتوسعات محطة مياه البستان بمليار جنيه بدمياط

الجمعة، 08 يناير 2016 02:24 م
تنفيذ 23 مشروعا للصرف الصحى وتوسعات محطة مياه البستان بمليار جنيه بدمياط محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن مشروعات الصرف الصحى تشهد طفرة كبيرة فى مدن وقرى المحافظة، حيث يجرى حاليا تنفيذ 23 مشروعا للصرف الصحى بجانب توسعات محطة مياه البستان بتكلفة مليار و96.5 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ، أنه تم بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب بدمياط تذليل العديد من المعوقات التى تواجه تنفيذ هذه المشروعات لدفع العمل بها والإسراع بالانتهاء من تنفيذها.

وأوضح المحافظ، أن الدكتور مصطفى المدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن توسعات محطة مياه البستان سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منها نهاية يوليو المقبل، ويجرى تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحى برأس البر لزيادة الطاقة الاستيعابية من 60 إلى 90 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة 120 مليون جنيه.

كما أكد أن هناك مشروع الصرف الصحى بالركابية والكاشف الجديد بتكلفة 22 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منهما نهاية ديسمبر المقبل، ومشروع الصرف الصحى بقرية الزهراء بتكلفة 10 ملايين جنيه، وقرية الطرحة بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومشروع الصرف الصحى بقرية كفر الشناوى بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومشروع الصرف الصحى بسيف الدين بتكلفة 13 مليون جنيه.

وأشار محافظ دمياط إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تقوم حاليا بتطوير وتدعيم مجارى دمياط بعدد 6 محطات رفع وهى السنترال وعزبة اللحم والشعراء و2 محطة بالسنانية ومحطة شط جريبه بتكلفة 500 مليون جنيه، كما يجرى الانتهاء من تنفيذ صرف صحى العنانية بتكلفة 21 مليون جنيه وتنفيذ صرف صحى أولاد خلف، حيث سيتم الانتهاء من المحطة الفرعية نهاية ديسمبر المقبل، بجانب مشروعات الصرف الصحى بعزبة الباز والسلام وتقى الدين بتكلفة 31.5 مليون جنيه.

وأكد محافظ دمياط، أن الهيئة وافقت على مطلب المحافظة لإدراج 3 مشروعات ضمن خطتها، وهى محطة صرف صحى بالغوابين بتكلفة 10 ملايين جنيه والعطوى بتكلفة 15 مليون جنيه ومحطة الصرف الصحى بالسواحل بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وأضاف المحافظ، أن هذه المشروعات تعد إنجازا كبيرا فى قطاع الصرف الصحى بدمياط، حيث تمت تغطية العديد من قرى المحافظة بهذه الخدمة ودفع العمل بالمشروعات المتوقفة.

وفى سياق آخر، وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، الشكر لكل من رئيس الوحدة المحلية بالحورانى ورئيس مكتب تموين العبيدية، على تحقيق الانضباط الإدارى وانتظام العاملين بالوحدتين.

وكان المحافظ قد كلف لجان المتابعة بالمرور على الوحدة المحلية بالحورانى، وتبين عدم وجود مخالفات والعمل منتظم، وبالمرور على مكتب تموين العبيدية تبين أن العدد كامل ولا يوجد انصراف بدون إذن ولذلك وجه المحافظ لهم الشكر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة