فى واقعة استهداف خلية إرهابية لرئيس جامعة الزقازيق.. أمن الشرقية يلاحق الجناة.. مصرع 3 من المتورطين بعد تبادل النيران مع الشرطة.. مصدر: الخلية تضم 10 من عناصر الإخوان بالعاشر.. وجارى ضبط باقى المتهمين

الخميس، 07 يناير 2016 01:54 م
فى واقعة استهداف خلية إرهابية لرئيس جامعة الزقازيق.. أمن الشرقية يلاحق الجناة.. مصرع 3 من المتورطين بعد تبادل النيران مع الشرطة.. مصدر: الخلية تضم 10 من عناصر الإخوان بالعاشر.. وجارى ضبط باقى المتهمين الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، من استهداف ثلاثة عناصر إرهابية بمدينة العاشر من رمضان، حتى لقوا مصرعهم، وتبين أنهم جزء من الخلية الإرهابية التى نفذت واقعة استهداف الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق، أثناء تواجده أمام منزله منتظرا سيارة الجامعة للتوجه إلى عمله، ومازالت القوات تكثف جهودها لضبط باقى عناصر الخلية.

وكشفت مصادر أمنية، أن مأمورية مكبرة من أمن الشرقية، برئاسة اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، وبالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطنى، بإشراف اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، توجهت للقبض على بعض العناصر الإرهابية المشتركة فى الواقعة، بعد تحديد أماكنهم بمنطقة إبنى بيتك بمدينة العاشر من رمضان، فقاموا بإطلاق النيران على الشرطة، فور وصولهم، فتبادلت معهم الشرطة النيران، مما أسفر عن مقتل 3 من العناصر الإرهابية.

وأضافات المصادر أنه ضبط بحوزتهم أسلحة نارية، وتم التحفظ على الجثث وإخطار النيابة العامة.

وأكدت المصادر، أن مباحث الشرقية تمكنت بالتنسيق مع الأمن الوطنى، من ضبط 2 من المتهمين فى الواقعة، بعد أيام من إرتكابها، وتبين أنهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

جاء ذلك لقيام الدكتور عبد الحكيم نور الدين، بفصل عدد من الطلاب المنتمين للإخوان المشاركين فى أحداث العنف بالجامعة، وسبق وأن أصدر قرار بعزل الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى للإخوان الإرهابيين أثناء عمادته لكلية الزراعة، كما حاول مجهولون خطف نجلته من قبل.

وكان مجهولون قد أطلقوا أعيرة نارية، على الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق، منذ 20 يوما، وتبين من التحريات أثناء خروج رئيس الجامعة من منزله بدائرة مركز الزقازيق، بناحية مصنع الثلج بطريق هرية القديم، دائرة مركز الزقازيق، قام 3 ملثمون يستلقون دراجة بخارية، بإطلاق أعيرة نارية ولاذوا بالفرار، وتم نقله إلى مستشفى الجراحة بجامعة الزقازيق وخضوعه لعملية جراحية، وحالته مطمئنة.

وبالعرض على نيابة مركز الزقازيق، قررت بمعرفة خالد الغمرى وكيل النيابة، وبرئاسة أحمد يسن، وبإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، التحفظ على ملابس الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق لعرضها على الطب الشرعى.



موضوعات متعلقة..



- مصرع 3 إرهابيين متورطين فى استهداف رئيس جامعة الزقازيق بمواجهات أمنية



- أمن الشرقية يلاحق باقى الخلية الإرهابية المستهدفة لرئيس جامعة الزقازيق











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة