تكريم إبراهيم أبو سنة فى مؤتمر قصيدة الفصحى باتحاد الكتاب

الأربعاء، 06 يناير 2016 06:05 م
تكريم إبراهيم أبو سنة فى مؤتمر قصيدة الفصحى باتحاد الكتاب علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر
كتب أحمد جودة - تصوير إسلام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد كتاب مصر، الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، وأهداه درع اتحاد الكتاب تقديرا لجهوده المضنية فى إثراء شعر الفصحى .

ووجه عبد الهادى الشكر للشاعر زينهم البدوى، رئيس شعبة شعر الفصحى وكوكبة من الحاضرين من الشعراء والناقدين والباحثين لرغبتهم فى دعم الشعر العربى.

وقال رئيس اتحاد كتاب مصر، خلال كلمته، الاتساع الهائل فى عصر الشبكات وتطور الحاسوب ساهم فى تطور الشعر العربى وتأثره بالشعر الغربى، مؤكدا أن الشعر العالمى المعاصر تخلى عن الاهتمام العاطفى والتوصيف فيه، وتظل حركة الشعر العالمى التى تؤمن أن الفن هو لعب الكون فى ذاته إلا بعض الشعراء الذين سبق ميراثهم الوجدان.

وأضاف "عبد الهادى" على هامش مؤتمر قصيدة الفصحى فى مصر.. أفاق الواقع والمستقبل" أن المدارس الشعرية قدست التراث العظيم دون مساءلة الذى يطرح ويبرز طبيعة اللغة الشعرية.

ومن جانبه قال حزين عمر، سكرتير اتحاد الكتاب، هناك أشخاص يظنون أن القصيدة الشعرية تلفظ أنفاسها الأخيرة وتصبح فى تراث الكتب والنسيان، مشيرا إلى أن أوج نشاط الشعر وازدهاره حينما تضعف الأمم، وأن الشعراء لا يتمنون انهيار الأوطان على حساب ازدهار وتقدم الشعر ولكن يريد الشعراء الاهتمام والدعم من قبل الدولة.

وأضاف حزين عمر، خلال كلمته بمؤتمر الفصحى فى مصر، أن تجربة الأندلس دليل على ازدهار الشعر بعد كتابة الآلاف القصائد التى تعبر عن الحصار وضياع الأمن وكانت بمثابة نقلة قوية فى تقدم الشعر وإيقاظ ضمائر الشعوب، مؤكدا أن الشعراء يحلمون لواقع ومستقبل أفضل يهربون إليه ومنه وفيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة