برلمان روسيا: تجارب "بيونجيانج" النووية تشكل تهديدًا لأمننا القومى

الأربعاء، 06 يناير 2016 05:26 م
برلمان روسيا: تجارب "بيونجيانج" النووية تشكل تهديدًا لأمننا القومى البرلمان الروسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الروسي، قنسطنطين كوساتشوف، بأن التجارب النووية لكوريا الشمالية تنتهك معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وتشكل تهديدا للأمن القومى الروسي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن النائب الروسى، رفيع المستوى، قوله، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الأربعاء، إنه يتم تنفيذ البرنامج النووى لكوريا الشمالية من قبل الدولة التى تشترك فى الحدود مع روسيا.

وأضاف أن المسافة من (بيونج يانج ) عاصمة كوريا الشمالية إلى فلاديفوستوك (أقصى الشرق الروسي) تقل عن 700 كيلومتر، لافتا إلى أن أى نشاط كورى فى هذا الاتجاه يؤثر بشكل مباشر على الأمن القومى الروسى .
وأشار إلى إنه إذا ثبت أن المعلومات حول التجربة النووية التى أجرتها كوريا الشمالية صحيحة، فهذا يعنى "حدوث انتهاك آخر لروح المعاهدة من قبل بيونج يانج" حسب تعبيره.

وأوضح أن موسكو تبذل كل ما فى وسعها لرؤية وثيقة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وقد وقعت وصدقت عليها جميع الدول النووية، مشيرا إلى أن واشنطن لديها مسؤولية خاصة فيما يتعلق بمنع التهديد النووى الكورى، وأنه سيكون من المثير للاهتمام كيفية تصرف الولايات المتحدة، وأن هذا هو الحال بالذات عندما يكون لديها مسئولية خاصة وفرصة فريدة لإثبات مبادئ القيادة بدءا بنفسها.

وكان التليفزيون المركزى فى كوريا الشمالية قد أعلن أن بيونج يانج أجرت صباح اليوم تجربة ناجحة لقنبلة نووية حرارية.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت فى وقت سابق ثلاث تجارب نووية: فى عام 2006 وعام 2009 وعام 2013، وأنه بعد هذه التجارب، فرض مجلس الأمن أنواعا مختلفة من العقوبات على بيونج يانج.

يذكر أنه خلال العامين الماضيين، أوقفت كوريا الشمالية تجاربها النووية ، واقتصر نشاطها على إطلاق الصواريخ الباليستية كرد على كوريا الجنوبية ، والتدريبات العسكرية للولايات المتحدة على نطاق واسع.


موضوعات متعلقة


اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية

كوريا الشمالية تصدم العالم بأول تجربة لــ"قنبلة هيدروجينية"..مجلس الأمن يتحرك لعرقلة طموحات "بيونج يانج" النووية..والصين تجلى مواطنيها المقيمون قرب الحدود ..وواشنطن بوست: التجربة خطوة هائلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة