بدء محاكمة المتهمين بـ"التخابر مع قطر".. والقاضى يطلب طبيبا للكشف على متهم

الأربعاء، 06 يناير 2016 12:00 م
بدء محاكمة المتهمين بـ"التخابر مع قطر".. والقاضى يطلب طبيبا للكشف على متهم المستشار محمد شيرين فهمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل، الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدى الشناوى، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر".

ونادت المحكمة على المتهمين الموجودين بالقفص لإثبات حضورهم بمحضر الجلسة، كما أثبتت المحكمة حضور أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين والمحامى المنتدب من النقابة، ولم يحضر الأهالى جلسة اليوم، وسأل القاضى المتهم "محمد عادل كيلانى" والذى أكد أنه مريض، فأمر القاضى الأمن بطلب طبيبا للكشف عن المتهم وحالته الصحية.

وقال ممثل النيابة إنه تم تنفيذ قرار المحكمة بجلسة أمس، حيث ورد الأسطوانة المدمجة المحتوى على مقطع الفيديو الذى أشار إليه الشاهد، وقدم الأسطوانة إلى المحكمة، والذى تبين أنه يحوى لقاء لـ"مرسى" مع قناة الجزيرة يؤكد فيه انضمامه لجماعة الإخوان، كما حضر للشهادة مديرة مدرسة عبد العزيز جاويش، ومديرة المدرسة الفندقية، وضابط الأمن الوطنى.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.


موضوعات متعلقة..



اليوم.. استئناف محاكمة مرسى و10 آخرين بقضية التخابر مع قطر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة