بالفيديو والصور.. تفاصيل سقوط خليتين إرهابيتين بالبحيرة.. 30 إخوانيا خططوا للتظاهر واستهداف الشرطة.. مدير المباحث: بعضهم من أبناء قيادات الإخوان.. ونشروا معلومات عن ضباط الأمن الوطنى وحرضوا على قتلهم

الأربعاء، 06 يناير 2016 06:38 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل سقوط خليتين إرهابيتين بالبحيرة.. 30 إخوانيا خططوا للتظاهر واستهداف الشرطة.. مدير المباحث: بعضهم من أبناء قيادات الإخوان.. ونشروا معلومات عن ضباط الأمن الوطنى وحرضوا على قتلهم أفراد الخلية الإرهابية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النيابة العامة تأمر بحبسهم 15 يوما


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى وإشراف اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، اليوم الأربعاء، من ضبط أخطر خلية إرهابية تضم 25 من كوادر جماعة الإخوان الإرهابية من مختلف المراكز بالبحيرة.

كانت قد وردت معلومات لضباط مباحث قسم دمنهور برئاسة المقدم حسن قاسم رئيس المباحث مفادها اعتزام تنظيم الإخوان الإرهابى بالبحيرة بالإعداد لمسيرة بميدان الساعة بدمنهور بمشاركة شباب الجماعة من مركز كفر الدوار، تم عرض المعلومات على اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، والذى وجه بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد خالد عبد الحميد رئيس قسم المباحث الجنائية، والعميد حازم حسن وكيل المباحث والمقدم حسن قاسم رئيس مباحث دمنهور بالاشتراك مع فريق آخر من أكفأ ضباط فرع الأمن الوطنى أشرف عليه مفتش فرع الأمن الوطنى بالبحيرة، لسرعة ضبط أعضاء تلك الخلية الإرهابية.

تم إعداد مأمورية مكبرة بالاستعانة بـ10 مجموعات قتالية، لاستهداف عناصر الجماعة، وتمكن ضباط المباحث بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى ومن خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة لإجهاض ذلك المخطط، وما أسفرت عنه الجهود من ضبط 29 من تلك العناصر الإرهابية وبحوزتهم بعض المطبوعات، وما أسفر عنه تطوير مناقشتهم من انتماء 25 منهم لجماعة الإخوان الإرهابية وجميعهم يقيمون مركز وقسم كفر الدوار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 112 إدارى القسم لسنة 2016.

وبالعرض على النيابة، قرر المستشار عبد الرحمن الشهاوى رئيس نيابة دمنهور، برئاسة المستشار السيد عباس رئيس نيابة دمنهور الكلية بإشراف المستشار تامر شمة حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ومن جانبه صرح اللواء أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، بأن أعضاء خلية دمنهور الإرهابية والتى تضم 25 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بالبحيرة كانت تعد لتنظيم مسيرة مناهضة للجيش والشرطة بميدان الساعة بمدينة دمنهور، بمشاركة شباب الجماعة من قسم ومركز كفر الدوار، وتمكنت القوات من ضبط جميع أعضاء الخلية.

وأضاف مدير المباحث، أن أعضاء الخلية الأخرى التى تضم 5 من كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بحوش عيسى، والتى تم إلقاء القبض عليها أمس الثلاثاء، تعد من أخطر كوادر الجماعة الإرهابية، مؤكدا أن بعضهم من أبناء قيادات الإخوان وهم أدمن لـ7 صفحات تابعة للجماعة الإرهابية.

وأوضح مدير مباحث البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الخلية نشروا معلومات دقيقة، وصورا على الإنترنت، لمعاون مباحث حوش عيسى و2 من أفراد الأمن الوطنى، وحرضوا أعضاء الجماعة على قتلهم.

ولفت اللواء أشرف عبد القادر إلى أنه وجه بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى بالاشتراك مع ضباط مباحث الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، برئاسة العميد على أباظة رئيس المباحث بوزارة الداخلية وبمعاونة المقدم محمد البرنس رئيس مباحث الإنترنت بمنطقة غرب الدلتا، والرائد مهندس محمد عبد الونيس، موضحا أنه تمت متابعة الصفحات من خلال فريق عمل من مباحث الإنترنت ظل يعمل 24 ساعة متواصلة، للوصول إلى المتهمين من أعضاء تلك الخلية الإرهابية المتهمين بالتحريض على القتل والعنف، وتم تحديدهم والوصول إليهم.
اليوم السابع -1 -2016

وعقب استئذان النيابة العامة تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة بإشراف اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، من ضبط أخطر خلية إرهابية تضم 5 من كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بحوش عيسى.

وأشاد مدير مباحث البحيرة بدور العميد على أباظة رئيس مباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية وفريق البحث الذى ضم المقدم محمد البرنس رئيس مباحث الإنترنت بمنطقة غرب الدلتا والرائد مهندس محمد عبد الونيس بإشراف اللواء عصام حافظ مدير مباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية فى التوصل للقائمين على تلك الصفحات من خلال الرصد الإلكترونى، لافتا إلى أنها عملية فنية يقوم بها الضباط المتخصصون، مشيرا إلى أن مباحث الإنترنت لها دور بارز فى ضبط وتحديد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الذين يحرضون على العنف والقتل.

واستطرد مدير مباحث البحيرة أن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق ومباحث الإنترنت تختص بمكافحة صور الجرائم التى يتم ارتكابها عن طريق الإنترنت والحاسب الآلى .

يذكر أنه وردت معلومات لضباط مباحث حوش عيسى برئاسة الرائد فتحى المنياوى بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى بالبحيرة، مفادها نشر 5 من كوادر الإخوان أدمن العديد من صفحات الإخوان الإرهابية، صور ضباط وأفراد الشرطة وحرضت على قتلهم.

وأضافت التحريات أن أعضاء الخلية تحرضوا ضد الدولة ووزعوا منشورات ونشروا فيديوهات تسيئ للدولة وتم حشد أعضاء الجماعة للقيام بأعمال عنف خلال ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة.

وتم عرض المعلومات على اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، والذى وجه بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد خالد عبد الحميد رئيس قسم المباحث الحنائية، والعميد حازم حسن وكيل المباحث والرائد فتحى المنياوى رئيس مباحث مركز حوش عيسى بالاشتراك مع فريق آخر من أكفأ ضباط فرع الأمن الوطنى، أشرف عليه مفتش فرع الأمن الوطنى بالبحيرة لسرعة ضبط أعضاء تلك الخلية الإرهابية .
اليوم السابع -1 -2016

وتم إعداد مأمورية مكبرة بالاستعانة بـ5 مجموعات قتالية لاستهداف عناصر الخلية، وتمكن ضباط المباحث بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى من ضبط أعضاء تلك الخلية الإرهابية، وهم كل من "محمد.ع"، "أحمد.ى"، "عمر.خ"، "عاصم.ن"، "أحمد.ز" وبحوزتهم كمية من المنشورات المحرضة ضد الدولة وصور المعزل مرسى وبانرات وشارات رابعة وأقنعة.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 169 إدارى حوش عيسى لسنة 2016، وتم العرض على النيابة التى أمرت بحبسهم لحين ورود تحريات الأمن الوطنى.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. ضبط 25 من شباب الإخوان أثناء إعدادهم لمسيرة بدمنهور


- مدير مباحث البحيرة: أعضاء خلية حوش عيسى حرضوا على قتل معاونى المباحث


مدير مباحث البحيرة: خلية حوش عيسى الإرهابية نشرت معلومات عن معاونى المباحث وحرضت على قتلهم..ويكشف:الخلية ضمت أبناء قيادات الإخوان..ونشيد بدور الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق ومباحث الإنترنت فى ضبطهم


أمن البحيرة ينجح فى القبض على خلية إرهابية تضم 5 من أخطر العناصر الإخوانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة