الأمير على: مستقبل "كارثى" ينتظر الفيفا

الأربعاء، 06 يناير 2016 11:15 ص
الأمير على: مستقبل "كارثى" ينتظر الفيفا الأمير على بن الحسين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمير الأردنى على بن الحسين أمس الثلاثاء، عند نشر برنامج ترشيحه، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) سيواجه مستقبلا "كارثيا" إذا وقع الاختيار على الشخص الخاطئ لرئاسة المنظمة العالمية، خلال الانتخابات الشهر المقبل.

وكان الأمير على خسر الانتخابات السابقة فى مايو أيار الماضى أمام سيب بلاتر لكنه أحد خمسة مرشحين يتطلعون لخلافة المسئول السويسر، الذى عوقب الشهر الماضى بالإيقاف عن أنشطة اللعبة لمدة ثمانى سنوات.

وأكد الأمير على (40 عاما) فى لقاء مع صحفيين فى لندن، أن الانتخابات التى ستجرى فى زيورخ يوم 26 فبراير شباط القادم تمثل الفرصة الأخيرة أمام الفيفا لإصلاح أخطاء الماضى.

وقال الأمير الأردنى "هذه لحظة مهمة للغاية من أجل مستقبل المنظمة، ستكون كارثة للمنظمة إذا لم تحدث الأمور بشكل صحيح".

وأضاف "الشىء الأكثر أهمية أنه يجب أن نحظى بقيادة حقيقية ومسئولة فى الفيفا، يجب وجود قيادة يمكنها تطبيق التغييرات الصحيحة مهما يحدث فى المستقبل وهذا ما ألتزم به".

وتابع "لا نريد وضعا نجد فيه المزيد من الفضائح بعد عام أو عامين، عقدت العزم على إنقاذ الفيفا والبدء من الداخل، هناك الكثير من الناس حول العالم يرغبون فى الفيفا القوى والمتماسك وأنا أحدهم".

ويدعو البرنامج الانتخابى للأمير على لوجود مدتين كل منهما أربع سنوات كحد أقصى لمنصب رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية، مع نشر رواتب المسئولين الكبار من أجل الشفافية.

كما يريد الأمير على تعديل نظام التصويت على استضافة كأس العالم بداية من 2026، إضافة لزيادة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية من ربع مليون إلى مليون دولار.

وبدأت الأزمة الحالية للفيفا فى مايو أيار الماضى بعدما وجه مكتب التحقيقات الاتحادى فى الولايات المتحدة والسلطات السويسرية اتهاما إلى 14 مسئولا كرويا وتنفيذيا بعد مداهمات فى زيورخ قبل يومين من انعقاد الجمعية العمومية للفيفا عندما تفوق بلاتر على الأمير على فى الانتخابات.

وبسبب الفضيحة والتحقيقات قال بلاتر الموجود فى منصبه منذ 1989، إنه سيستقيل هذا العام قبل إيقافه مع مسئولين آخرين من بينهم ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة وجيروم فالك الأمين العام للفيفا.

وعوقب بلاتينى بالإيقاف لثمانى سنوات، كما طالبت لجنة القيم التابعة للفيفا أمس الثلاثاء، بإيقاف فالك لتسع سنوات بسبب مزاعم فساد تتعلق ببيع تذاكر كأس العالم.

وإلى جانب الأمير على سيتنافس جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب أفريقيا فى الانتخابات الشهر القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة