نواب البرلمان ينتقدون زيارة وزير الصحة لمستشفى بولاق مع خالد صلاح بـ"آخر النهار"..عمرو أبو اليزيد: معاملة المرضى غير آدمية والوزير تغاضى عن السلبيات.. محمد الحسينى: "هنقابلك تحت القبة هتشوف هنعمل إيه"

الثلاثاء، 05 يناير 2016 11:54 م
نواب البرلمان ينتقدون زيارة وزير الصحة لمستشفى بولاق مع خالد صلاح بـ"آخر النهار"..عمرو أبو اليزيد: معاملة المرضى غير آدمية والوزير تغاضى عن السلبيات.. محمد الحسينى: "هنقابلك تحت القبة هتشوف هنعمل إيه" خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نواب البرلمان عن دائرة بولاق الدكرور محمد الحسينى وعمرو أبو اليزيد، كواليس زيارة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لافتتاح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى بولاق الدكرور، اليوم الثلاثاء، وانتقد النائبان زيارة الوزير لأنه لم ينظر إلى سلبيات المستشفى التى يعانى منها المواطنون.


وقال النائب عمرو أبو اليزيد، إنه بمجرد سماعه زيارة الدكتور أحمد عماد لمستشفى بولاق الدكرور تواجد بالمستشفى، ليطلع الوزير على السلبيات التى يعانى منها المواطنون داخل المستشفى، والمعاملة غير الآدمية التى يعاملون بها، مشيرا إلى أن وزير الصحة جاء ليرى الإيجابيات فقط، رغم وجود الكثير من الشكاوى للمواطنين خاصة قسم الاستقبال.

وأضاف "أبو اليزيد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أنه كنائب عن دائرة بولاق الدكرور فهو يمثل الدور الرقابى وعين المواطن فى هذا المكان، لافتا إلى أن المواطنين فى مستشفى بولاق الدكرور يعاملون بطريقة غير آدمية، "لو واحد اتكسرت رجله يقولوله هات شاش، وناقص يقوله هاتلى دكتور من برة المستشفى"، مشددا على أن النواب فى هذه المنطقة يمثلون نبض الشارع لذلك لن يتهاونوا مع أى مسئول يرد ذلك.

ومن جانبه صرح النائب البرلمانى عن نفس الدائرة محمد الحسينى، أنه فوجئ اليوم بتواجد وزير الصحة داخل المستشفى فى وجود الكثير من القنوات التليفزيونية قائلا: "فوجئت بوضع مستفز جايب 90 ألف قناة تصور وصحفيين"، مشيرا إلى أن ما افتتحه وزير الصحة اليوم داخل المستشفى هو نتاج عمل الوزير السابق الدكتور عادل العدوى ولم يحسب له، لاسيما أن الوزير الجديد لم يعلم شيئا عن الوحدات الصحية فى هذه المنطقة التى يعانى منها المواطنون.

وأكد "الحسينى" أن الحكومة عاشت فى نعيم بدون رقابة فى الفترة السابقة، وهناك وزراء فى الحكومة الحالية يجب أن يمكثوا فى المنزل "بقول لرئيس الحكومة عندك وزراء المفروض يقعدوا فى البيت وأولهم وزير الصحة اللى شحنه خلص"، موجها رسالة لوزير الصحة أحمد عماد "يا معالى الوزير أنت مش قدنا بالقانون وهتشوف إحنا هنعمل إيه تحت قبة البرلمان وهنقابلك هناك".

وفى السياق أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" بالدور الرقابى الذى قام به نواب البرلمان عن دائرة بولاق الدكرور اليوم أثناء زيارة وزير الصحة، فيما أبدى استياءه من رد فعل وزير الصحة الذى رفض إجراء مداخلة هاتفية للبرنامج للرد على ما يقوله نائبا البرلمان، وقال: "واضح إن كتير جدا من وزرائنا مش متعودين على المطاردة النقدية، وفرحان إن النواب بيشتغلوا وبيراقبوا".

ووجه خالد صلاح رسالة لوزراء الحكومة، قائلاً "بيطلع الوزراء بيهاجموا الإعلام ويقولوا إنه واخد خط مننا، دلوقتى جالكم المنتخب باسم الشعب وهيراقبكم، وعندكم نواب مش ساهلين ولا حزب صرف عليهم ولا حاجة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة