ارتفاع جثث المهاجرين التى عثرت عليها السلطات التركية فى بحر إيجه 34

الثلاثاء، 05 يناير 2016 05:03 م
ارتفاع جثث المهاجرين التى عثرت عليها السلطات التركية فى بحر إيجه 34 جثث مهاجرين - صورة أرشيفية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


قالت السلطات التركية إنها عثرت على جثث 34 مهاجرا بينهم ثلاثة أطفال على الأقل فى موقعين على ساحل بحر إيجه اليوم الثلاثاء بعدما حاولوا فيما يبدو الوصول إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وانخفض عدد المهاجرين واللاجئين -ومعظمهم سوريون- الذين يخوضون الرحلة المحفوفة بالمخاطر عن طريق البحر أملا فى الوصول لأوروبا مع اقتراب نهاية العام الماضى بسبب برودة الطقس لكن عددهم الإجمالى وصل إلى مليون شخص فى 2015 أى قرابة خمسة أمثال العام السابق، ولقى المهاجرون حتفهم بعدما انقلب قارب أو أكثر فيما يبدو فى المياه الهائجة. ولم يتضح عدد القوارب التى انقلبت أو عدد من كانوا عليها.

وأبلغت قيادة خفر السواحل التركى رويترز أنه تم العثور على 24 جثة على الشاطئ بمنطقة ايواليك. وقال مسؤول أمن محلى إنه تم العثور على عشر جثث أخرى بمنطقة ديكيلي.

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز غريقا يرتدى سترة نجاة برتقالية على الشاطئ فى ايواليك بعد أن جرفته الأمواج. ولم تتضح على الفور جنسيات الغرقى، وقال شاهد عيان لم يذكر اسمه "سمعنا أن قاربا غرق وارتطم بالصخور، أظن أن هؤلاء الناس لاقوا حتفهم وهم يحاولون السباحة بعيدا عن الصخور. جئنا إلى هنا للمساعدة كمواطنين."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة