تأجيل بدء الدراسة بالعلوم الصحية فى جامعة بنى سويف لسبتمبر المقبل

الأحد، 31 يناير 2016 06:50 م
تأجيل بدء الدراسة بالعلوم الصحية فى جامعة بنى سويف لسبتمبر المقبل الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة تأجيل بدء الدراسة بالبرنامج المتميز للعلوم الصحية التطبيقة إلى سبتمبر 2016.

وأكد أمين لطفى فى بيان إعلامى، أن اعتماد جامعة بنى سويف لهذا البرنامج لكلية العلوم يعد تطويرًا ودعمًا لكوادر التمريض الحاصلين على دبلومات العلوم الصحية، حيث تستمر الدراسة فى البرنامج لمدة خمس سنوات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن البرنامج به خمسه أقسام منها قسم المعامل والأشعة وقسم معامل التحاليل وقسم ادارة المستشفيات المتطورة وذلك البرنامج الاخير يسهم فى تأهيل وتطوير القوى البشرية غير المؤهلة، فضلا عن مساهمته فى حل أزمة التمريض الخطيرة، وهو أول برنامج من نوعه فى مصر، وقد اعتمد المجلس الأعلى للجامعات هذا البرنامج خلال الشهر الاخير.

وأوضح أمين لطفى أن اعتماد المجلس الأعلى لهذا البرنامج حدد أن تكون نسبة المقبولين به 25% من عدد المقبولين بالكلية، وأن عدد المقبولين فى الكلية عند بدء الدراسة بها كان 200 طالب (ثانوية عامة 96 % + الأوائل من الدبلومات الفنيه من التنسيق) وقد تقدم للكلية فى البرنامج المشار إليه أكثر من 900 طالب والجميع يرغب فى القبول.

وقد طالب رئيس الجامعة فى ضوء المذكرة المقدمة من عميد الكلية المجلس الأعلى (بزيادة أعداد الطلاب المقبولين فى البرامج) على أن يكون بدء الدراسة به فى سبتمبر 2016 لحين إقرار واعتماد كافه الضوابط الخاصة به من المجلس الأعلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة