وزير التعليم يقرر إعادة تشكيل مجلس مدارس الإخوان.. ويسند رئاستها لرئيس قطاع التعليم.. وإنشاء مجلسين فرعيين أحدهما بالوجه القبلى والآخر بالبحرى.. مصدر: القائمة تضم 104 مدارس.. وتغيير بعض المديرين قريبا

السبت، 30 يناير 2016 01:12 م
وزير التعليم يقرر إعادة تشكيل مجلس مدارس الإخوان.. ويسند رئاستها لرئيس قطاع التعليم.. وإنشاء مجلسين فرعيين أحدهما بالوجه القبلى والآخر بالبحرى.. مصدر: القائمة تضم 104 مدارس.. وتغيير بعض المديرين قريبا الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعادة تشكيل مجلس مدارس مجموعة 30 يونيو التابعة لجماعة الإخوان، حيث تم إسناد رئاسة مجلس المجموعة، إلى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وعضوية المستشار القانونى للوزارة وممثل اللجنة القضائية العليا للإشراف على أموال جماعة الإخوان، ومديرى المديريات التعليمية، الذين تقع فى دائرة اختصاصهم مدارس إخوانية، وذلك بعد أن تقدم رئيس المجلس السابق محمود وهدان باستقالته منذ فترة سابقة.

وحدد القرار الوزارى الذى حمل رقم 27 لسنة 2016، اجتماعا شهريا لأعضاء المجلس، ويصرف مقابل بدل انتقال وحضور جلسة واحدة خلال الشهر، على أن تحدد مقابل بدل الانتقال وحضور جلسات اللائحة المالية.

وأكد القرار على أنه تشكل مجالس إدارة فرعية تكون تابعة لمجلس إدارة المجموعة، على رأسها، مجلس إدارة فرعى لمحافظات الوجه البحرى، وآخر لمحافظات الوجه القبلى على أن تشكل هذه المجالس من وكلاء مديريات التربية والتعليم بالمحافظات التى تقع فيها مجموعة المدارس على أن يرأس جلسات انعقاده أقدم الوكلاء.

وأوضح القرار أنه تختص مجالس الإدارة الفرعية بالإشراف والمتابعة لتنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة على كافة المدارس التى تقع فى الاختصاص الجغرافى لكل منها، وتقدم تقريرا شهريا عن أعمال وإدارة المجلس، على أن يجتمع مجلس الإدارة الفرعى مرة على الأقل شهريا، ويصرف مقابل حضور جلسات وبدل انتقال مقابل جلسة واحدة فى الشهر فقط.

وحدد القرار اختصاصات مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، منها، استكمال تشكيل مجالس الإدارات الفرعية للمدارس التى تخضع لهذا القرار، وفقًا لما يرد من اللجنة المشكلة بمعرفة وزارة العدل والمختصة بتنفيذ الحكم، بعد الحصول على موافقة الجهات الأمنية وعرضها على الوزير للنظر فى اعتمادها، ومتابعة وتنظيم أعمال مجالس الإدارات الفرعية، والعمل على إزالة السلبيات والمعوقات، وكل ما يؤدى إلى النهوض بالعملية التعليمية بهذه المدارس والمراكز.

وذكر القرار أنه تشكل أمانة فنية لمجلس إدارة المجموعة بمقترح من رئيس المجلس، تتولى القيام بمهام السكرتارية الفنية والإدارية للمجلس، ويندب رئيسها وأعضاؤها من بين العاملين بديوان عام الوزارة، وتعرض على الوزير لاعتمادها.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بالوزارة، أن عدد مدارس الإخوان وصلت إلى 104 مدارس بعد التحفظ على عدد من المدارس خلال الفترة السابقة، فى 16 محافظة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدكتور رضا حجازى رئيس المجلس يجتمع اليوم السبت، مع أعضاء المجلس لبحث المشكلات والمعوقات التى واجهتهم خلال الفترة السابقة والتعرف على آليات العمل داخل المجموعة للعرض على الوزير.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يتم تغيير بعض من مدراء مدارس الإخوان، وبعض الخبراء الماليين والذين ثبت تقصيرهم خلال الفترة السابقة، موضحًا أن مجلس الإدارة وضع خطة مرور على المدارس تم تنفيذها مع انطلاق العام الدراسى وحتى نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحًا أن العديد من المدارس حققت أرباحًا كبيرة فى رأس مالها، ولا توجد فيها مشكلات.


موضوعات متعلقة..


- وزير التعليم يسند رئاسة مجلس مدارس الإخوان لرئيس قطاع التعليم العام












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة