القبض على سياسى تايلاندى بسبب فيديو يسخر من قائد المجلس العسكرى

السبت، 30 يناير 2016 04:01 م
القبض على سياسى تايلاندى بسبب فيديو يسخر من قائد المجلس العسكرى برايوت تشان أوتشا رئيس الوزراء التايلاندى
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تايلاند


قالت الشرطة التايلاندية اليوم السبت إن سياسيا تايلانديا سابقا اعتقل ويواجه السجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام لأنه نشر مقطع فيديو يسخر من قائد المجلس العسكرى.

وقال الجنرال تشايروب تشوناوات إن نارونج ريونجتانونج (39 عاما) وهو عضو فى حزب بويا تاى (من أجل التايلانديين) الذى تنتمى له رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا اعتقل ظهر الجمعة واتهم بانتهاك قانون الجرائم الإلكترونية.

وقال تشايروب إن نارونج وهو عضو المجلس المحلى لضاحية بانج خين فى بانكوك نشر فى منتصف يناير مقطع فيديو موسيقى يسخر من رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا باستخدام تطبيق لاين للرسائل.

وذكر أن مسؤولى الحكومة الذين شاهدوا الفيديو أبلغوا الشرطة، وقال "المحتوى بوجه عام والرسالة والصور أضرت برئيس الوزراء وحكومته."

وقال سوناى فاسوك الباحث المتخصص فى شؤون تايلاند بمنظمة هيومن رايتس ووتش إن اعتقال نارونج مؤشر على انزلاق متزايد نحو الاستبداد من جانب الجنرال برايوت الذى انتزع السلطة من ينجلوك فى انقلاب فى مايو 2014.

وأضاف أن منتقدى رئيس الوزراء واجهوا اتهامات بارتكاب جرائم إلكترونية والتحريض أغلبها بسبب مزاعم فساد داخل الحكومة العسكرية، لكنه أشار إلى أن نارونج ربما يكون أول من توجه له اتهامات لأنه سخر من قائد المجلس العسكرى، وقال "يبدو أن برايوت شديد الحساسية إزاء الانتقاد والسخرية، يضع نفسه فى منطقة لا يجوز الاقتراب منها."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة