مرشح الرئاسة الأمريكى ترامب أكثر انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعى

الأحد، 03 يناير 2016 06:31 ص
مرشح الرئاسة الأمريكى ترامب أكثر انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعى الملياردير الأمريكى دونالد ترامب
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا

تفوق المرشح الجمهورى الأبرز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة الملياردير دونالد ترامب على منافسيه من حيث الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويرى محللو وخبراء مواقع التواصل الاجتماعى أن ترامب على عكس المرشحين الآخرين لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 يتولى بنفسه التواصل مع المتابعين له بصورة مباشرة سواء على مواقع تويتر او فيسبوك او انستجرام وليس من خلال المسئولين عن حملته الانتخابية.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن زاخارى موفات المسئول عن الاستراتيجية الرقمية باحدى شركات الإنترنت قوله أن ما يميز ترامب عن غيره من المرشحين هو انه يقول ما لن يقوله الآخرون، كما انه يستطيع الوصول إلى الناخبين بدون اى تعديل فى كلامه.

وكان هناك 2.76 مليون متابع لمقاول العقارات ترامب على موقع تويتر فى الأول من يناير 2015 اى قبل اشهر من إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أما الآن فقد وصل متابعو ترامب على موقع التواصل الاجتماعى إلى اكثر من خمسة ملايين.

وتأتى هيلارى كلينتون الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى المرتبة الثانية اذ بلغ عدد المتابعين لها على تويتر 2.6 مليونا فى اوائل يناير 2015، واصبحوا الآن 4.8 مليونا.

وقد سيطرت دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة على الحديث عن المرشحين للرئاسة الأمريكية عبر موقع فيسبوك، ووصل حجم المداخلات المتعلقة بدعوة ترامب على الموقع على مدى اسبوع إلى 50 مليون مداخلة سواء كانت على شكل إعجاب او تعليق او مشاركة مع الآخرين.

كما سجل إعلان هيلارى عن خوضها انتخابات الرئاسة الأمريكية فى أبريل الماضى أعلى معدل للمداخلات على فيسبوك حيث وصلت إلى 40 مليون مداخلة فى 24 ساعة فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة