حرمان 21 مستشفى تابعة لجولن من الضمان الاجتماعى للدولة بتركيا

الأحد، 03 يناير 2016 11:52 ص
حرمان 21 مستشفى تابعة لجولن من الضمان الاجتماعى للدولة بتركيا فتح الله جولن الداعية التركى
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



قررت وزارة الصحة التركية حذف 21 مستشفى تابعة لحركة "الخدمة" بزعامة الداعية الإسلامى فتح الله جولن، والمنتشرة فى 10 محافظات بأنحاء تركيا، من قائمة الاستفادة من الضمان الاجتماعى للدولة.

وذكرت صحيفة "راديكال" التركية اليوم الأحد أن أرباح مستشفيات جماعة جولن من الضمان الاجتماعى بلغت 400 مليون ليرة تركية (حوالى 138 مليون دولار أمريكى) ، وتعتبر موردا ماليا مهما للجماعة التى تطلق عليها حكومة العدالة والتنمية اسم "التنظيم الموازى".

واتخذت وزارة الصحة التركية هذا القرار لتوجيه ضربة للمورد المالى لجماعة الكبير لحركة الخدمة بزعامة جولن وسيتم تنفيذه خلال شهر يناير الجارى لتصفية أنصاره من المجال الصحى بعد العمل على تصفيتهم من السلطة القضائية والمؤسسة الأمنية.

يشار إلى أن حكومة العدالة والتنمية تشن حملات اعتقالات على أنصار جولن فى إطار مكافحة ما تصفه بـ "التنظيم الموازى" فى أعقاب الكشف عن فضيحة الفساد والرشاوى فى الفترة (17- 25 ديسمبر 2013)، والتى طالت أبناء أربعة وزراء من حكومة رئيس الوزراء السابق ورئيس الجمهورية الحالى رجب طيب أردوغان.

وتتهم السلطات التركية جماعة جولن، الذى يقيم فى منفاه الاختيارى بولاية "بنسلفانيا" الأمريكية منذ عام 1998، بالتغلغل داخل سلكى القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة لها باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسئولين حكوميين ومواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة