القوات العراقية تنصب جسرا على نهر الفرات لدخول الرمادي من المحور الشمالى

الأحد، 03 يناير 2016 11:00 ص
القوات العراقية تنصب جسرا على نهر الفرات لدخول الرمادي من المحور الشمالى القوات العراقية بالرمادي
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


تمكنت القوات العراقية من نصب جسر عائم سابق التجهيز بواسطة سلاح الهندسة العسكرية على نهر الفرات يربط المحور الشمالى لمدينة الرمادي بمركزها يسمح بتدفق القوات لتتلاقى مع القطاعات العسكرية فى وسط المدينة بمحافظة الأنبار غربى العراق.

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء هادى رزيج - فى تصريح صحفى اليوم الأحد - إن "الغرض من انشاء الجسر هو تسهيل وتوسيع العمليات العسكرية باتجاه الأحياء التى لم تحررها القوات وتطهيرها من الجيوب ال‍تى يتواجد بها مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابى".

وكانت قوات "مكافحة الإرهاب" بالجيش العراقى قد تمكنت أمس /السبت/ من تطهير حيى الجمهورية والثيلة ورفعت العبوات الناسفة والمفخخة وصولا إلى منطقة "فلكة الدولفين" وجسر البو فراج بمركز الرمادي.

وشارك مقاتلو حشد العشائر فى عمليات تفكيك المتفجرات إلى جانب القوات الأمنية العراقية، فيما يدعم قرابة عشرة آلاف منهم القوات المسلحة العراقية فى خطوط الدفاع بمحيط الرمادي والأنبار.

وكانت القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم 22 ديسمبر الماضي، وسيطرت على أحياء البكر والضباط والأرامل جنوبى المدينة ومنطقة الحوز ومربع "المجمع الحكومي" وسط المدينة، وأعلنت يوم 28 من الشهر نفسه رسميا تحرير المدينة ورفعت العلم العراقى على "المجمع الحكومي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة