إحالة مهندسين من الأوقاف للشئون القانونية للتقصير فى تنفيذ 4 مساجد بالمنيا

الأربعاء، 27 يناير 2016 01:41 م
إحالة مهندسين من الأوقاف للشئون القانونية للتقصير فى تنفيذ 4 مساجد بالمنيا اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء طارق نصر محافظ المنيا، إحالة اثنين من المهندسين بالإدارة الهندسية بمديرية الأوقاف للشئون القانونية للتحقيق معهما، وذلك للتقصير فى التكليفات المنوطة بهم لتنفيذ 4 مساجد.

كما وجه بخصم أية مستحقات تم صرفها للمقاولين المسئولين عن أعمال البناء بدون وجه حق بالدفعات الجارية، وتحويل الموضوع للنيابة الإدارية.

قال المهندس خالد طه مدير إدارة التفتيش الفنى الهندسى، إن اللواء طارق نصر كان قد أصدر تكليف لإدارة التفتيش الفنى الهندسى بالمحافظة بالتفتيش الفنى على مديرية الأوقاف بالمنيا، وعليه قامت اللجنة بفحص عينة عشوائية من بعض أوامر الشغل الصادرة لتنفيذ عدد أربعة مساجد وهى مسجد عزبة شبيب هيهيا بمركز المنيا ومسجد النصر بنجع مركب ملوى ومسجد الهدى مزروع ابجاج الحطب مطاى ومسجد شفيق سيدهم الشرقى بالعدوة.

وتبين من خلال الفحص وجود العديد من المخالفات الإنشائية والمالية ومنها أن تنفيذ تلك المساجد يتم من خلال رسومات هندسية غير معتمدة، بالإضافة لعدم وجود تقارير للتربة توضح نوعية التربة وتوصيات التأسيس المناسبة، كذلك صرف بنود بدون وجه حق للمقاول، وعدم وجود اختبارات معتمدة من جهة حكومية توضح النتائج الحقيقية لاختبارات الكثافة الحقلية لتربة الإحلال ونتائج اختبارات المقاومة لمكعبات الخرسانة العادية والمسلحة للأساسات والهيكل، وكذلك عدم وجود مهندس من قبل الإدارة الهندسية بمديرية الأوقاف وكذلك مهندس المقاول بالموقع للإشراف على أعمال التنفيذ.

هذا وقد أكد المحافظ على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه خرق القانون والتحايل عليه، مؤكدا أن محاربة الفساد بحسم هو واجب وطنى وأن أولى خطوات مكافحة الفساد هى مواجهته بتطبيق القانون على الجميع دون محاباة أو تمييز، مؤكدا أن محاربة الفساد هى مسئولية المواطن والحكومة معا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة