بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل قنصلى الصين ولبنان

الثلاثاء، 26 يناير 2016 09:25 م
بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل قنصلى الصين ولبنان جانب من اللقاء
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم، تشيو نان شان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان عمق العلاقات بين البلدين والتى تمتد لقرون طويلة فى كافة المجالات، وقد تجلى ذلك فى حفاوة استقبال عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رئيس جمهورية الصين أثناء زيارته لمصر.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية التعاون بينهما، لاسيما فى مجالات النقل والتدريب الإدارى والزراعى.

وأعرب قنصل الصين عن رغبة العديد من مستثمرى الصين فى القدوم للإسكندرية للاستثمار بها، مؤكدًا استعداد الجانب الصينى للتعاون التام مع الإسكندرية فى كل المجالات خاصة أن المحافظة يربطها عدد كبير من اتفاقيات التعاون مع المقاطعات الصينية.

ومن جانبه رحب عبد الظاهر بالتعاون مع الجانب الصينى الصديق، وذلك كامتداد طبيعى للعلاقات التاريخية والحالية بين الدولتين، كما رحب أيضا باستقبال الاستثمارات الصينية بالإسكندرية واستعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات لضمان نجاحها خاصة فى مجال النقل من الإسكندرية وبرج العرب من خلال وسيلة نقل حديثه وكذلك إنشاء مصانع لإنتاج الطاقة من القمامة .

فى سياق متصل، استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم أسامة خشاب قنصل عام جمهورية لبنان وعميد السلك القنصلى بالإسكندرية.

وقدم أسامة خشاب التهنئة إلى المحافظ على توليه منصبه الجديد، وأكد أن الإسكندرية مدينة عريقة متعددة الحضارات ومنفتحة على كافة الثقافات، وأن جميع القنصليات والمراكز الثقافية بها على استعداد للتعاون معها حيث تتميز الإسكندرية بوجود الإمكانيات السياحية والثقافية والاقتصادية، وكذلك العديد من المنشآت العريقة التى تجعل منها مقصدا سياحيا واستثماريا هاما ومنطقة جذب.

ومن جانبه رحب عبد الظاهر بالتعاون مع كافة القنصليات والمراكز الثقافية الموجودة بالإسكندرية، وذلك من أجل النهوض بالمستوى الثقافى والفكرى واستعادة الإسكندرية لمكانتها الثقافية وتوطيدا للعلاقات بين محافظة الإسكندرية ومختلف القنصليات المعتمدة بها.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة