بالصور.. نرصد معاناة قرية "كسفريت" بمحافظة الإسماعيلية.. الأهالى يعانون نقص الخدمات..ويطالبون بصرف صحى ومدرسة ثانوية ومركز شباب.. ومواطن: المواصلات غير آمنة على حياتنا والطرق سيئة جدا

الأحد، 24 يناير 2016 09:30 ص
بالصور.. نرصد معاناة قرية "كسفريت" بمحافظة الإسماعيلية.. الأهالى يعانون نقص الخدمات..ويطالبون بصرف صحى ومدرسة ثانوية ومركز شباب.. ومواطن: المواصلات غير آمنة على حياتنا والطرق سيئة جدا قرية كسفريت
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرية كسفريت التابعة لمدينة فايد تقع جنوب محافظة الإسماعيلية، وآخر قرى المحافظة مع حدود محافظة السويس، وكانت تتبع قرية فنارة، وتم فصلها منذ 6 سنوات وتعتبر من القرى الأكثر احتياجا وبها العديد من المشاكل من بينها الإنارة والصرف الصحى والمواصلات والإسكان.

 الأعمدة الكهربائية بالقرية -اليوم السابع -1 -2016
الأعمدة الكهربائية بالقرية


وقرية كسفريت كانت من المناطق التى شهدت مواجهات عسكرية مع العدو الصهيونى أثناء فترة حرب الاستنزاف وقبلها حرب 67 ثم العبور فى أكتوبر 73، ومعظم الأهالى يعملون بالزراعة إلا أن الرقعة الزراعية بسيطة، لأن معظم القرية تعتبر مناطق عسكرية وينتقل المواطنون للعمل بالإسماعيلية أو السويس.

مطالب أهالى كسفريت بسيطة وممكنة، تتمثل فى الآتى: "مياه نظيفة ومدرسة ووسيلة مواصلات كريمة بدلا من التوك توك أو النصف نقل ومركز شباب وصرف صحى وكهرباء".

 أحد شوارع القرية -اليوم السابع -1 -2016
أحد شوارع القرية


التعليم


يقول محمود الجيزاوى من أهالى القرية، نطالب المسئولين ببناء دور أو دورين للمدرسة الموجودة بالقرية، لأنها دور واحد والكثافة العددية للفصول كبيرة والمدرسة بها لا يقل عن 600 طالب، كما نطالب بإنهاء إجراءات إنشاء المدرسة الثانوية بالقرية.

 خلف منطقة السكة الحديد -اليوم السابع -1 -2016
خلف منطقة السكة الحديد


ويطالب سعيد عرفة بحل مشكلة أرض أبو رمانة والتى تم تخصيصها للمنفعة العامة لإقامة سوق عليها ومقابر، وحل مشكلة التداخل مع محافظة السويس فى هذه الأرض للاستفادة من الخدمات.

المواصلات والتوك توك


ويؤكد محمد على أحمد موظف، أن المواطنين فى قرية كسفريت يعتمدون على استقلال سيارات النصف نقل عند توجههم لأعمالهم أو للذهاب لمدينة فايد، لقضاء احتياجاتهم، وهذا يؤدى لجرح مشاعر السيدات والفتيات عند تكدسها بالركاب وتحدث المشاكل التى تصل لأقسام الشرطة فى بعض الأحيان بجانب التوك توك الذى يطلق عليه الأهالى النعوش الطائرة التى تتحرك على الطريق يقود البعض منها صبية صغار فى ظل غياب تام من الرقابة المرورية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، بل المعاناة تظهر فى أبرز صورها عندما يقف قطار الإسماعيلية السويس أمام القرية التى لا يوجد بها رصيف ويصعد ويهبط مستخدموه على درجات سلالمه بشكل غير آدمى، حتى الطرق الأسفلتية لا وجود لها فى قريتنا وشوارعها ترابية وكأننا نعيش فى القرون الوسطى.

نحتاج إلى صرف صحى


ويضيف حسين مصطفى قرية كسفريت لا يوجد بها صرف صحى ويعتمد الأهالى على الخزانات الجوفية، وهى مرهقة للمواطنين، بالإضافة إلى عدم وجود مشروع إسكانى أسوة بالقرى المجاورة بالرغم من توفر الأرض وتخصيصها لبناء عمارات سكنية للزواج الحديث لشباب القرية.

 قرية كسفريت -اليوم السابع -1 -2016
قرية كسفريت


جارى إنشاء مدرسة ثانوى


ومن جانبه أكد المحاسب محمد جاد رئيس قرية كسفريت، على أنه تم عرض مذكرة على رئيس مدينة فايد والأبنية التعليمية بالمحافظة لوضع مدرسة كسفريت ضمن التوسعات المستقبلية للمدرسة، وجارى بناء مدرسة ثانوية بالقرية.

 مركز الشباب -اليوم السابع -1 -2016
مركز الشباب


استكمال شبكة الصرف الصحى


وبخصوص الصرف الصحى أشار رئيس القرية، إلى أنه جار التنسيق مع شركة القناة لمياة الشرب والصرف الصحى لاستكمال شبكة الصرف، كما تم تدعيم شبكات الإنارة بكشافات إضاءة لإنارة الطريق الصحراوى، كما يتم حاليا تطوير مزلقان محطة كسفريت وإنشاء رصيف لمحطة السكة الحديد.

وأضاف رئيس القرية أنه يتم حاليا التنسيق مع كبار العائلات بالقرية لإزالة التعديات على الطرق العامة، وتمهيد الطرق الفرعية داخل القرية وعمل توسعات فى الطرق الموجودة داخل القرية.

لافتة مركز الشباب بالقرية -اليوم السابع -1 -2016
لافتة مركز الشباب بالقرية



موضوعات متعلقة...


- بالصور.. غرق المعدية يكشف معاناة قرية سنديون بكفر الشيخ.. الشوارع تغرق فى مياه الصرف.. والأهالى: نعانى نقص الخدمات واستمرار انقطاع الكهرباء.. ويؤكدون: المسئولون لم ينظروا إلينا إلا بعد الحادث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة