أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. حلايب تخلد على جدران المدارس حكايات ثورة 25يناير.. هرم الحرية الأكبر ومنارة الجيش المصرى والسور البشرى العظيم وحائط موقعة الجمل.. والأهالى لـ البشير: قُل ما شئت فعلم مصر يرفرف أعلى منفذ حدربة

الأحد، 24 يناير 2016 05:55 م
بالصور.. حلايب تخلد على جدران المدارس حكايات ثورة 25يناير.. هرم الحرية الأكبر ومنارة الجيش المصرى والسور البشرى العظيم وحائط موقعة الجمل.. والأهالى لـ البشير: قُل ما شئت فعلم مصر يرفرف أعلى منفذ حدربة جدران مدارس حلايب تسجل تاريخ ثورة 25 يناير
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أرض الذهب وسط أصحاب البشرة السمراء والقلوب البيضاء.. من حلايب المصرية وعلى جدران إحدى مدارسها يؤكد أهالى حلايب للعالم مصريتهم، ويُعرفون العالم عن عجائب ثورة 25 يناير السبع.

لا يتطرق ببال أحد عند زيارة قرى وأودية حلايب وشلاتين، أن من يقطن تلك الأودية يشغله ما يحدث بالعاصمة القاهرة، حيث لا تقع عيناك إلا على صحراء جرداء طال منها الإهمال والجهل والفقر ما طال، وذلك ما خلفته الأنظمة السابقة من إهمال ملحوظ بأطراف مصر.

رغم ذلك ما زال بريق ثورة 25 يناير وآثارها على جدران حلايب، ما يؤكد أن أهالى المنطقة كانوا من هتف فى يناير ضمن الهاتفين "عيش حرية عدالة اجتماعية"، وهم أولى الناس بالعدالة الاجتماعية.

عجائب الثورة على جدران مدرسة حلايب الابتدائية


أراد كاتب عجائب ثورة 25 يناير على جدران مدرسة حلايب الابتدائية، والتى أعلها بكلمة "تحيا مصر"، أن يذكر القادمون بما حدث فى يناير، ربما يمر عليها الكثير دون أن يناظرها إلا أنه سوف يمر عليها الدهر، ولن تنسى يناير ولا تلك العبارات

العبارات التى لخصها الكاتب فى عجائب ثورة 25 يناير السبع توضع للعالم كم يعشق أهالى تلك المنطقة مصر، ويريدون لها الصلاح حتى وهم من المجهلين فيها، وذلك عندما تقع عيناك على عبارات صغيرة لكنها معبرة كتبت منذ أن اندلعت ثورة الخامس والعشرين من يناير على جداران المدرسة المذكورة، وكان عنوانها "عجائب الثورة السبع" وأعلاها "تحيا مصر.. 25 يناير 2011".

هرم الحرية الأكبر


كانت بداية العجائب "هرم الحرية الأكبر" الذى يمثل فيه الشباب القاعدة العظمى مع اندماج الشعب بداخله، إلى أن تكونت قمة الهرم من أنبل شهداء التاريخ، كان تلك الأعجوبة أول ما كُتب على جدران المدرسة .

السور البشرى العظيم


جاءت الأعجوبة الثانية "السور البشرى العظيم"؛ هو السور الذى بناه شباب مصر أمام المتحف المصرى لحمايته من السارقين، ووضحت الأعجوبة "أن ذلك المشهد لم ولن تشهده ثورة فى التاريخ سوى الثورة المصرية" .

منارة الجيش المصرى


تأتى "منارة الجيش المصرى" ثالثًا والتى أضاءت أركان ميدان التحرير، وجميع ميادين مصر وشوارعها.. والتى بحكمتها رشحت الجيش المصرى أنذالك لنيل جائزة نوبل للسلام .

ورود مصر الطائرة


والأعجوبة الرابعة، التى زينت على جدران مدرسة حلايب الابتدائية من ضمن السبع عجائب عن الثورة المصرية هى "ورود مصر الطائرة"، وتقصد تلك الأعجوبة أول شهداء للثورة المصرية فى 25 يناير وكتب على الـعجوبة منهم أحمد بسيونى، وسالى زهران، وسامح جمال، وغيرهم من الشهداء الأبرار.

حائط الجمل


كانت الأعجوبة الخامسة " حائط الجمل"، وهو حائط موقعة الجمل التى ثبتت جهل النظام البائد، وهى المعركة الفاصلة لسقوط الطاغية .

مستشفى 25128.. ومكتبة الحرية


الأعجوبة رقم 6 هى مستشفى 25128، الذى بنى بوسط ميدان التحرير، والذى ظل يعالج الأبطال، ويدخل حقاً موسعاً جينس لكونه أسرع مستشفى فى زمن بنايته، وأعظمه من حيث دوره فى صمود الثوار إلى أن سقط النظام، وأخيراً مكتبة الحرية، التى بنيت داخل ميدان التحرير.

أهالى حلايب: ما يقوله البشير "هراء"


من ناحية أخرى وجه أهالى حلايب وشلاتين رسالة إلى الرئيس السودانى عمر البشير، مهاجمين تصريحاته بشأن سودانية حلايب، ما أدلى به الرئيس السودانى عمر البشير بأن حلايب سودانية، وأكدوا أن ما يقوله هراء.

ومن جانبه صرح الشيخ محمد طاهر سدو شيخ مشايخ المنطقة، بأن على الرئيس السودانى أن يتفوه بما شاء، فعلم مصر يرفرف أعلى منفذ حدربة البرى.

وأضاف سدوا لـ"اليوم السابع"، أن حلايب وشلاتين مصرية حنى النخاع، والدليل على ذلك ما حدث فى انتخابات البرلمان، حيث سجل أهالى حلايب وشلاتين أعلى نسبة إقبال على الانتخابات فى دوائر مصر بأكملها.

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..



الثورة مش بس ميدان.. 5 شوارع رسمت ملامح ثورة يناير.. كوبرى قصر النيل بداية الملحمة.. جمعة الغضب انطلقت من "شارع الأزهر".. "محمد محمود" أشعل الموجة الثانية من الثورة.. والشيخ ريحان شارع كواليس الثورة

بالصور.. وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بميدان التحرير

إجراءات أمنية مشددة بميناء الإسكندرية تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير

بالصور.."المترو":المرافق مراقبة بالكاميرات وأجهزة الكشف عن المفرقعات فى 25 يناير

الأوقاف: 28 غرفة عمليات وحراسة 24 ساعة وتواجد الدعاة بالمساجد فى 25 يناير

بالصور.. الشرطة توزع الشيكولاتة على المواطنين بالتحرير احتفالات بثورة يناير


إجراءات أمنية مشددة بميناء الإسكندرية تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة