بعد حادث تفجير شقة بالهرم..

مدير أمن الجيزة يطالب القيادات الأمنية بسرعة القبض على العناصر الإرهابية

السبت، 23 يناير 2016 07:21 م
مدير أمن الجيزة يطالب القيادات الأمنية بسرعة القبض على العناصر الإرهابية مدير أمن الجيزة اللواء أحمد حجازى
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة اجتماعا مع عدد من القيادات الأمنية على رأسهم اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية، لبحث تداعيات الحادث الإرهابى الذى وقع بمنطقة الهرم، وأسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة ومدنيين، بالإضافة إلى جثة مجهولة لأحد الأشخاص يرجح أن تكون لأحد الإرهابيين.

وشدد مدير الأمن على ضرورة تكثيف التحريات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى لسرعة القبض على العناصر الإرهابية التى نفذت عدة عمليات تخريبية فى الآونة الأخيرة بنطاق المحافظة آخرها تفجير شقة الهرم واغتيال عقيد شرطة ومجند بمنطقة أبو النمرس.

وشمل الاجتماع التأكيد على زيادة عدد أفراد الخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الحيوية وتشديد الإجراءات الخاصة بحماية أقسم الشرطة للتصدى لأى محاولة لزرع عبوات ناسفة من جانب العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى سرعة القبض على المتهمين فى قضايا عنف وإرهاب الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن اللواء أحمد حجازى مدير الأمن شدد على ضرورة يقظة الخدمات الأمنية لمواجهة أى هجوم، خاصة أفراد الشرطة المعينين لتأمين البنوك والمنشآت الحيوية، حيث يسهل استهدافهم لطبيعة عملهم وتواجدهم الدائم بالشارع.

وأضاف المصدر، أنه تم وضع خطة أمنية استعدادا لتأمين المحافظة خلال ذكرى ثورة يناير، اعتمدت على الاستعانة بتشكيلات من الأمن المركزى لتأمين الشوارع والميادين، بالإضافة إلى دوريات من قوات الانتشار السريع للاستجابة الفورية لأى أحداث شغب.

كما اعتمدت الخطة الأمنية على نشر قوات الأمن المركزى بميدان النهضة بالجيزة، للتصدى لأى محاولة لاستغلاله فى التظاهر المخالف للقانون خاصة من جانب أنصار جماعة الإخوان الذين نظموا عدة مظاهرات إخوانية استعدادا لذكرى الثورة، وتم القبض على 6 من المتهمين بالتظاهر خلال اشتراكهم فى مسيرة إخوانية بمنطقة العجوزة.

ومن جانب آخر، أكد مصدر أمنى أن قطاع الأمن الوطنى استجوب صاحب العقار الذى شهد تفجير شقة بمنطقة الهرم حول تأجيره شقة بالطابق الرابع لعدد من العناصر الإرهابية للتأكد من معرفته بحقيقة تصنيعهم المفتجرات وحيازتهم للأسلحة النارية من عدمه.

وأضاف المصدر أن صاحب العقار أكد عدم علاقته بالمتهمين وأنهم استأجروا منه الشقة مثل باقى مستأجرى شقق العقار، ونفى تردده عليهم أو وجود أى ارتباط بينهم.

وقال المصدر إن ضباط الأمن الوطنى تحفظوا أيضا على صاحب مزرعة بمنطقة البدرشين التى عثر بداخلها على مخزن يحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة صباح اليوم الذى شهد تفجير الهرم لبيان علاقته أيضا بمستأجرى المزرعة الهاربين المتورطين فى حيازة وتصينع المتفجرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة