أكرم القصاص - علا الشافعي

دينا شرف الدين

من دفتر ذكريات الثورة

الجمعة، 22 يناير 2016 06:54 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ونحن على مشارف حلول الذكرى الخامسة لثورة يناير والتى لا تفصلنا عنها سوى أيام قليلة، أسترجع ذكرياتى بما تحمله من آمال وآلام، نجاحات وإخفاقات، مؤامرات وإصلاحات، مخلصون وخونة، منتفعون وعاشقون لتراب مصر --- إلى آخره من هذه الملحمة الكبيرة المليئة بالمشاهد الكثيرة المتلاحقة المتداخلة.

وكما فتحت دفتر ذكريات الثورة لأستعيدها من جديد بعد مرور قرابة الخمس سنوات، فقد تمكنت كذلك من إكمال الكثير من السطور المفتوحة والتى امتلأت بعلامات الاستفهام، والجدير بالذكر أننى استطعت التخلص من عدد لا بأس به من تلك العلامات لأستبدلها بحقائق واقعة مؤكدة، وإجابات على أسئلة لم تكن لها أن تحظى من قبل بتلك الإجابات.

الحمد لله فقد هدانى عقلى الذى أنهكته سنوات طويلة من الفكر المستمر فى حقيقة الأمر، واطمئن قلبى الذى استفتيته عشرات المرات لأقف فى النهاية موقف المعتدل المحايد الذى لا تستهويه المعسكرات ولا التحزبات ولا غيرها من مسالك الجنون التى أصابت عددا ضخما من المصريين وبثت بينهم الفرقة لحد وصل فى كثير من الأحيان إلى أقصى درجات التطرف !

فخلاصة القول أن الخامس والعشرين من يناير كانت ثورة بأمر الشعب ليس لها وكلاء حصريون وإن لم ينحاز المصريون إلى خيار الثورة على الفساد لم لتكن أبداً ثورة.

وأن المؤامرة التى أحيكت لمصر من عدة أطراف ترقبوا وتسللوا وجندوا العشرات من الخونة الذين باعوا ضمائرهم وتجردوا من كل معان الوطنية بجانب جماعة التضليل التى كانت أول المنضمين وأخلص المنفذين للخطة المرسومة والتى باتت معلومة للصغير قبل الكبير، ما هم إلا حفنة من الأشرار قد ذهبوا وخططهم إلى جحيم الازدراء والاستبعاد.

فقد اكتملت الصورة الآن وتلاشت كل الأجزاء المنقوصة وأُزيلت معظم علامات الاستفهام، وما كان لغزاً محيراً منذ 4 سنوات، أصبح واضحاً جلياً موثقاً بالأدلة والإثباتات.

فلم يعد المجتمع يحتمل كل هذا التنظير الذى يصدر عن معسكر المغيبين عن الواقع، هؤلاء الذين يرفضون إخراج رؤوسهم من الرمال كى لا يروا الواقع بكل ما يحمله من متناقضات، طائفة المنتظرين عودة الثورة من جديد، وبكل أسف فهذه الطائفة تكرر نفس الأخطاء بنفس الكيفية دون أن تقرر وقفة مع النفس ولو لمرة واحدة لرؤية الصورة الكاملة والتى إن رأتها بعين العقل لن تستمر لحظة واحدة فى غيها ولن تستدعى من جديد كل قطاعات الخونة والحاقدين والإرهابيين لتستقوى بهم من جديد من أجل هدف واحد فقط وهو ( عودة الثورة فحسب ) !!

عزيزى الثائر دائماً وأبداً:
كنت يوماً ليس ببعيد أصطف معك وأقف بجانبك فى ميادين الثورة منذ الخامس والعشرين من يناير وحتى الثلاثين من يونيو، كنا ندافع معاً عن قضية واحدة تمسنا جميعاً كمصريين وهى تطهير أرض مصر من الفساد والاستبداد والثورة على الفقر والجهل والمرض وانعدام الكرامة الإنسانية التى عانى منها شعب مصر عقوداً طويلة إلى أن سقط نظام الاستبداد، ثم اتضح لنا جميعاً أن هناك من يتربص بنا وفى غفلة من الزمن انقض علينا وسرق ما حققناه من نصر بمنتهى الخسة طبقاً لخطة توزيع المغانم التى وُضعت ضمن بنود مشروع الشرق الأوسط الجديد وتمكين المتطرفين من الحكم لتفتيت المنطقة وإنهاكها والتى تمكنت الرؤوس المدبرة من تحقيقها فى بلدان مجاورة شقيقة ولكنها فشلت على أرض مصر.

فقد تدارك المصريون الخطأ وانتفضنا لنعود مجدداً إلى ميادين الثورة على الإخوان ومن خططوا لتمكينهم لنحرر مصر من جديد، وبالفعل قد ذهب الإخوان وخططهم ومن دبر لهم أدراج الرياح، ولم يعد يتبق لهم سوى الغل ومحاولات الانتقام وبعض العمليات الإرهابية التى لن تهتز لها مصر ولن تتوقف عن مسيرتها لتعود للخلف من جديد.

هذا التوقيت كان آخر عهدى بميادين الثورة وآخر عهدى بالتلاحم المصرى الذى تخللته عوامل خفية وأغراض ومنافع شخصية وأجندات خارجية. فأصابته بالشقاق والافتراق !

وقد حان الآن وقت الاختبار :
فمن يريد خيراً لهذا الوطن فليمد يداً للمساعدة قدر استطاعته وإن كانت بسيطة، ومن يدعو للتذمر ويبث السموم وينفخ فى النار لإشعال الفتنة وتأجيجها ما هو إلا منتفع وبنفسه غرض.

فلندقق النظر جيداً من حولنا، فما حمانا الله من السقوط فى براثنه يحسدنا عليه كل من يحيط بنا، ويتمنون يوماً واحداً من الماضى السعيد الذى لا يعود أبداً.

فلنحمد الله ليلاً ونهاراً على ما نحن به الآن ولنتمسك بوحدة صفوفنا، ولنحتفل بعيد ثورتنا العظيمة ونسترجع ذكرياتها ونتدارك أخطائها لأننا فى النهاية من فزنا بإيجابياتها وما زلنا نتخلص من سلبياتها ونكشف ونستبعد خونتها وعملائها.

وكل عيد ثورة ومصر بخير وسلام وأمان وبُعداً للخونة واللئام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مقال أكثر من رائع

الله يفتح عليكي يا أستاذة دينا

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

تحيا مصر بشعبها المخلص و بعداً للخونة و تجار الدين و الوطن

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا طه

أشكرك جداً أستاذة دينا علي كلماتك الرائعة التي تمس القلوب

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الرزاز

تحية لشرفاء الوطن والشرطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة