مديرية أمن الجيزة تشن حملات أمنية على المزارع بعد ضبط مخزن متفجرات بالبدرشين.. مصدر أمنى: الخلايا الإرهابية تستغل الأماكن النائية للاختباء بها.. والمعمل الجنائى يحصل على عينة من المضبوطات لتحليلها

الجمعة، 22 يناير 2016 03:43 ص
مديرية أمن الجيزة تشن حملات أمنية على المزارع بعد ضبط مخزن متفجرات بالبدرشين.. مصدر أمنى: الخلايا الإرهابية تستغل الأماكن النائية للاختباء بها.. والمعمل الجنائى يحصل على عينة من المضبوطات لتحليلها متفجرات أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يكثف فيه ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة إجراء التحريات وإعداد الأكمنة للقبض على المتهمين المتورطين فى تصنيع المواد المتفجرة داخل مخزن بمزرعة دواجن بالبدرشين، شنت عدة حملات أمنية استهدفت مزارع الدواجن والماشية الكائنة بالمنطقة للتأكد من خلوها من العناصر الإرهابية.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن الخلايا الإرهابية تستأجر بعض المزارع لتحويلها إلى ملجأ لإيواء عناصرها وتحويلها إلى مخازن للسلاح وتصنيع المواد المتفجرة، مستغلين طبيعة الأماكن النائية الكائنة بها لممارسة نشاطهم بعيدا عن أعين أجهزة الأمن، مضيفا أنه تم إجراء التحريات بالتنسيق مع الأمن الوطنى حول عدد من أصحاب تلك المزارع خاصة وأن هناك تشكيلات عصابية تستخدمها أيضا فى تخزين الأسلحة والمواد المخدرة.

وأضاف المصدر أن خبراء المعمل الجنائى انتقل إلى مخزن المتفجرات وتم إجراء معاينة للمكان والحصول على عينات من المواد المتفجرة التى تم العثور عليها تمهيدا لتحليلها وبيان المواد المستخدمة فى تصنيعها، كما تم نقل المضبوطات إلى مخزن تابع لإدارة المفرقعات بمديرية أمن الجيزة.

وذكر المصدر الأمنى أنه فور ظهور نتيجة تحليل المواد المضبوطة يتم مقارنتها ومطابقتها مع المواد التى تم ضبطها سابقا والخاصة ببقايا عبوات تم تفجيرها أو إبطال مفعولها لبيان مدى تورط عناصر الخلية الهاربة فى تنفيذ تلك العمليات الإرهابية.

ويواصل فريق البحث الذى شكله اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة واللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث جهوده للقبض على المتهمين المتورطين بحيازة المواد المتفجرة، بعد تحديد هويتهم.

كان مصدر أمنى قد أكد أنه تم الكشف عن مخزن يحتوى على 15 قنبلة جاهزة للتفجير وأجولة من مادة "تى إن تى" المتفجرة وهواتف محمولة وأجهزة "تايمر" بعد أن أرشدت خلية إرهابية تم ضبطها بالقاهرة عن المخزن.

يذكر أن وزارة الداخلية قد أعلنت فى شهر سبتمبر الماضى عن مقتل 9 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار مع رجال المباحث بعد توافر معلومات تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية التكفيرية إحدى مزارع الدواجن بمنطقة الزيدية بأوسيم بمحافظة الجيزة وكراً لاختبائهم، وأنهم يعدون لتنفيذ سلسلة أعمال عدائية، وبمداهمة وكر اختبائهم لضبطهم عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات وقد أسفر ذلك عن مصرع 9 من العناصر الإرهابية، وقد تبين ارتداء 3 منهم أحزمة ناسفة والعثور على كمية من المتفجرات والأسلحة النارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة