فى ذكرى رحيلها.. أمانى ناشد رمز الرقى والذكاء والشياكة

الجمعة، 22 يناير 2016 10:09 م
فى ذكرى رحيلها.. أمانى ناشد رمز الرقى والذكاء والشياكة الإعلامية أمانى ناشد
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الإعلامية أمانى ناشد من أهم المذيعات فى تاريخ مصر، خاصة التليفزيون المصرى فى فترة الستينات والسبعنيات، والتى شهدت انطلاقة التليفزيون، حيث تعتبر أمانى من أوائل المذيعات اللاتى عملن بماسبيرو وكانت تتمتع بالذكاء والرقى والشياكة، وملامحها الهادئة جعلتها تمتلك طلة مميزة على الشاشة تعلق بها الجمهور.

أمانى ناشد التى تحل علينا ذكرى رحيلها الـ36 4 فبراير المقبل، استطاعت أن تثبت أن الثقافة وسرعة البديهة يعطيان المذيعة جمالا وجاذبية أكثر من وضع المكياج، فبعيدا عن الابتذال والتكلف كانت تمتلك أمانى حضورا طاغيا على شاشة التليفزيون، وهى نموذج مشرف لصورة المذيع المصرى فى هذه الفترة وهى بداية التليفزيون المصرى.

وقدمت خلال مشوارها الإعلامى القصير، حيث توفيت فى الـ42 من عمرها، عددا من أهم البرامج الفنية والترفيهية وتميزت بحواراتها مع كبار النجوم فى السينما والموسيقى حيث تخصصت فى استضافة "الكبار" فى جميع المجالات، ومن أهم البرامج التى ارتبط بها الجمهور "مجلة التليفزيون وعلى شط النيل وأيام زمان وسهرة مع فنان وكاميرا 9".. واستضافت أكبر النجوم وقتها منهم أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفاتن حمامة وعمر خورشيد وعادل إمام وصباح، وكان من المعروف عنها حبها للقراءة والشعر وكانت تحرص على رشاقتها لتظهر لجمهورها فى أفضل صورة.

سافرت بعدها أمانى ناشد إلى بلغاريا فى رحلة علاج، حيث كانت تعانى من ورم سرطانى وخضعت لعملية جراحية ونجحت، ولكن بعد فترة تدهورت حالتها الصحية وظهر ذلك عليها وهى تقوم بتقديم حلقة فى برنامجها كاميرا 9، حيث أصيبت بغيبوبة على الهواء ولم تصمد كثيرا، حيث توفيت أمانى ناشد فى 4 فبراير 1980 عن يناهز 42 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة