علشان ميضحكش عليك.. 4 حيل ذكية لتفرق بين الصور الأصلى من الفوتوشوب

الجمعة، 22 يناير 2016 07:20 م
علشان ميضحكش عليك.. 4 حيل ذكية لتفرق بين الصور الأصلى من الفوتوشوب وجود أنماط مختلفة فى الصورة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء كنت تتصفح الإنترنت أو تأخذ جولة داخل تطبيق إنستجرام، أو حتى تشاهد بعض الصور لدى بعض الأصدقاء، فغالبا ما تجد بعض الصور التى تجذب انتباهك، لكن فى نفس الوقت قد تشك أن هذه الصورة قد مرت ببعض مراحل التعديل التى أخرجتها فى الشكل الجمالى النهائى أو عدلت فيها بشكل يغير من مصداقياتها، لذلك رصد موقع techinsider الأمريكى، مجموعة من العلامات الواضحة التى تظهر الصورة التى تم تعديلها باستخدام برنامج الفوتوشوب أو غيره من تطبيقات تعديلات الصور وفقا لآراء بعض الخبراء.

1- الخلفية تبدو مشوهة أو تم التلاعب بها:


يلجأ الكثيرون خاصة المشاهير إلى استخدام بعض الفلاتر التى تتحكم فى حجم الجسم، إلا أن المشكلة الوحيدة هى أنهم لا يلتفتون إلى الخلفية أو الخطوط الموجودة فى الجدران وغيرها لتظهر فى النهاية الصورة مشوهة.

اليوم السابع -1 -2016

2- كل شىء فى الصورة محور تركيز


عندما يكون كل شىء فى الصورة محور تركيز، فهناك احتمالات جيدة أن الصورة تم تركيبها، فعلى سبيل المثال عند وجود أكثر من شخص فى صورة واحدة، فإن الشخص الموجود فى الخلفية لن يكون واضحا بشكل كبير.

اليوم السابع -1 -2016

3- لا توجد أى خطوط أو حبوب فى وجوه الاشخاص


بشرة الإنسان دائما ما تحتوى على بعض الخطوط والمسام وغيرها من التجاعيد الموجودة فى وجه الإنسان، لكن بعض التطبيقات لا تراعى هذا الأمر وتقوم بتنعيم الوجه بشكل لا يظهر هذه البثور والتجاعيد، مما يوضح بشكل كبير أنه تم التلاعب بها.
اليوم السابع -1 -2016

4- وجود أنماط مختلفة فى الصورة


حل بسيط لبعض المشاكل التى تظهر فى الصورة يلجأ إليه الكثيرون وهو استنساخها من نفس الصورة وإدراجها فى مكان آخر، لكن ربما لا يظهر هذا الأمر بشكل واضح، ولكن عند التدقيق فى هذه الصورة سيظهر انها تسير فى شكل غير منسجم.
اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة