على الفيس بوك..

سعد الحريرى يهاجم الخارجية اللبنانية لعدم دعمها موقف السعودية ضد إيران

الجمعة، 22 يناير 2016 02:42 م
سعد الحريرى يهاجم الخارجية اللبنانية لعدم دعمها موقف السعودية ضد إيران سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق، ورئيس تيار المستقبل، موقف وزارة الخارجية اللبنانية بنفسها وابتعادها عن الموقف العربى الجامع فى المؤتمر الطارئ لوزراء خارجية المؤتمر الإسلامى للتضامن مع المملكة العربية السعودية فى مواجهة الاعتداءات على بعثاتها الدبلوماسية فى إيران، ولرفض التدخل الإيرانى فى الشؤون العربية، مؤكداً أنه موقف لا يعبر عن غالبية الشعب اللبنانى قائلاً "خروج مرفوض للمرة الثانية عن سياسة الوقوف مع الإجماع العربى التى شكلت قاعدة ذهبية للدبلوماسية اللبنانية منذ الاستقلال".

وقال "الحريرى" فى بيان له اليوم الجمعة نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "إن النأى بالنفس يتحول اصطفافاً حين تجد الخارجية اللبنانية نفسها للمرة الثانية وحيدة خارج موقف جميع الدول العربية بلا استثناء، وتنأى بنفسها وحيدة عن قرار تؤيده جميع الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى باستثناء إيران المعتدية على البعثات الدبلوماسية والسيادة العربية".

وتساءل رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق "عن لماذا نأت الخارجية اللبنانية بنفسها هذه المرة خصوصا إن البيان لم يتضمن أى ذكر للبنان أو أى تنظيم سياسى لبنانى، أم أننا بصدد محاولة للنأى بالدبلوماسية بعيداً عن لبنان وعروبته نحو إيران وعدوانيتها ومصالحها التوسعية؟".

وحذر الحريرى فى بيانه بأن هذا التغريب المتكرر للبنان عن عروبته وعن قواعد دبلوماسيته التاريخية إنما هو نذير شؤم عن محاولة الهيمنة على القرار الوطنى ضد إرادة غالبية اللبنانيين وعلى حساب مصالحهم ومصلحة لبنان العليا.

واختتم الحريرى بيانه قائلاً "إننى على ثقة تامة بأن إخواننا العرب يعرفون أن مواقف الخارجية اللبنانية هى رهينة ذرائع يتبرأ منها اللبنانيون المخلصون لوطنهم وعروبتهم وقيمهم الذين لن يسمحوا لهذا الوضع الشاذ أن يطول ويتجذر".

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة