بالفيديو..بعد رسالة لاعبى البايرن تعرف على سر مصنع الكراسى ووصوله للعالمية

الجمعة، 22 يناير 2016 01:49 م
بالفيديو..بعد رسالة لاعبى البايرن تعرف على سر مصنع الكراسى ووصوله للعالمية سر مصنع الكراسى
كتب – أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
“مصنع الكراسى”.. مرت ثلاثة أعوام على قرار الدولة بهدم مصنع الكراسى وإزالته تماما بعد توقفه عن العمل نهائيا منذ ثمانى سنوات تقريبا، ليعيد نادى بايرن ميونخ الألمانى اسم المصنع للذاكرة من جديد، وذلك عقب الفيديو الذى نشرته الصفحة الرسمية للنادى الألمانى على فيس بوك، والذى تساءل فيه: “ربما علينا أن نذكركم بين الحين والآخر أين تجدوا منافسى البايرن؟”، ليجيب اللاعبين “ورا مصنع الكراسى”.

المصنع كان من أشهر ما يميز منطقة إمبابة وشاهد عن مرحلة مهمة فى تاريخ مصر وتحديدا مرحلة الستينيات التى بنى فيها مع عدد من المصانع الأخرى التى أنشأها الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر” منذ أكثر من خمسين عاما.

تحول مصنع الكراسى، إلى حطام يعطى ركامه إشارة أن فى هذا المكان كان يحوى مصنعا من أهم المصانع التى عرفتها مصر.

شهرة كبيرة حصلت عليها المنطقة الموجود بها المصنع ليست لأهميته بل بسبب ما يدور حول السور الخلفى للمصنع والذى لا يزال باقيا حتى الآن، فاشتهر مصطلح مصنع الكراسى ووصلت شهرته إلى العالمية وتحديدا إلى ألمانيا بعد أن كتبت الصفحة الرسمية لنادى كرة القدم الألمانى بايرن ميونيخ لغريمه الروسى باللغة الإنجليزية “أنهم أخذوا روسيا ورا مصنع الكراسى”.

وعند سؤال سكان المنطقة، قالوا إنها كغيرها من المناطق مؤهولة بالسكان، لكن ما أشيع عنها زائد عن الحد نظرا لهدوء المنطقة التى يعتبرها سكانها زمالك إمبابة وما أثير حولها فى الأفلام أمر مبالغ فيه.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة