موجز الصحافة المحلية.. يوم المنشورات والطرد فى البرلمان

الخميس، 21 يناير 2016 12:27 ص
موجز الصحافة المحلية.. يوم المنشورات والطرد فى البرلمان مجلس النواب
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان " يوم المنشورات والطرد فى البرلمان".

شــهد مجلس النواب، أمــس، ارتباكا قبل ســاعات من طرح قانــون الخدمة المدنية للتصويت، وســط محاولات جرت من الحكومــة لعقد عدد مــن "التربيطــات" و"الصفقــات"، فى محاولة لإنقــاذ القانون المقــدم منها، وبــدا واضحا قبل بدء التصويت علــى القانون، اتجاه غالبية النــواب لرفضه، ووزع نواب مذكرة بأسباب رفضالقانون على زملائهم داخل البهو الفرعونى وأمام القاعة الرئيســية، لحشــد أكبــر عدد ممكن لرفض القانون، وحملت المذكرة عنوان "لماذا نرفض؟".

وركزت صحيفة "الأهرام"، على أن القاهرة تشهد اليوم انعقاد القمة المصرية ــ الصينية المرتقبة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى وشى جين بينج، كان الرئيس السيسى قد استقبل الرئيس شى الذى وصل مساء أمس قادما من الرياض، فى زيارة لمصر تستمر يومين، وتعد الأولى لرئيس صينى منذ 12 عاما .
وقال مصدر رفيع المستوى لـ "الأهرام" إن مباحثات الزعيمين ستتناول سبل دعم العلاقات الثنائية فى إطار الشراكة الإستراتيجية بين الدولتين،و بحث زيادة الاستثمارات والتعاون الإقتصادى، كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أكد مصدر مسئول لـ"الأخبار" ان الرئيس عبدالفتاح السيسي سيصدر خلال ساعات قرارا جمهوريا بالعفو عن الشباب المحكوم عليهم في قضايا تظاهر لا تتعلق بالعنف. تشمل قائمة المعفو عنهم أكثر من مائة شاب. كان من المقرر ان يصدر القرار الجمهوري في مطلع هذا الأسبوع، لكن رؤي تأجيله لفحص مزيد من الأسماء، وزيادة عدد قوائم الذين سيشملهم قرار العفو ومنهم عدد من الصحفيين.

كشف أشرف سلمان، وزير الاستثمار، لصحيفة "المصرى اليوم" عن التنسيق مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وهانى قدرى وزير المالية، لإعادة السوق المالية للسندات والخزانة المطروحة من قبل الحكومة، وذلك لسد عجز الموازنة، وتعد السوق الثانوية سوقاً للسندات وأذون الخزانة المطروحة من قبل الحكومة بهدف الاستدانة وجمع سيولة مالية ويجرى تداول هذه السندات خارج البورصة عبر وسطاء من خلال نظام قديم كان يقتصر على ما يسمى "المتعاملون الرئيسيون" وهم البنوك.

ونقلت صحيفة "الشروق"، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بأنه من المقرر الإعلان عن آليات اختيار المستفيدين من مشروع "دار مصر" لعينات التشطيب التي تخص وحداتهم السكنية، من خلال رفع صور العينات على موقع هيئة المجتمعات العمرانية، ليختار منها المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة