ردود أفعال إيجابية عن زيارة الرئيس الصينى الأولى لمصر.. تمرد: رحلة سياسية عنوانها مصر مستقرة.. وتيار الاستقلال: حدث تاريخى.. وحزب الحرية: تأكيداً على نجاح السيسى خارجيا.. وداليا زيادة:باب اقتصادى جديد

الخميس، 21 يناير 2016 01:55 م
ردود أفعال إيجابية عن زيارة الرئيس الصينى الأولى لمصر.. تمرد: رحلة سياسية عنوانها مصر مستقرة.. وتيار الاستقلال: حدث تاريخى.. وحزب الحرية: تأكيداً على نجاح السيسى خارجيا.. وداليا زيادة:باب اقتصادى جديد زيارة الرئيس الصينى لمصر
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج، إلى مصر، ردود فعل إيجابية من جانب السياسيين، حيث حملت جميعها ترحيباً واسعة، وإشادة بزيارته لتعزيز العلاقات المصرية الصينية، والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهو ما يتوج الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالنجاح فى زياراته الخارجية فى تقوية علاقات مصر بعدد من دول العالم.

"تمرد": زيارة الرئيس الصينى رحلة سياسية عنوانها مصر دولة مستقرة


قال محمد نبوى، المتحدث باسم حركة تمرد، إن زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج، تعد هى أول زيارة لرئيس صينى منذ 12 عاماً، مشيرا إلى أن مصر قطعت شوطاً كبيراً نحو تحقيق الاستقرار وتطوير الأداء الاقتصادى لجذب الاستثمارات.

وأضاف "نبوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تلك الزيارة تعد رحلة سياسية عنوانها واضح، وهو أن "مصر دولة مستقرة.. والصين تبحث عن تعميق العلاقات معها".

وأشار إلى أن الرئيس الصينى يعلم حجم الاقتصاد المصرى، ولدينا ما يكفى من أسباب لجذب استثمارات صينية لتنمية وتطوير إقليم قناة السويس، والفرص المتاحة فى القطاعات المختلفة، خاصة فى مجالات البنية التحتية والنقل والإسكان وتوليد الكهرباء ونقلها والزراعة واستصلاح الأراضى والتعليم ومكافحة التصحر.

وأكد المتحدث باسم حركة تمرد، إن مصر من أول الدول التى اعترفت بدولة الصين، والعلاقات بين البلدين ترجع إلى أيام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مضيفا الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم حاليًا بإقامة علاقات دولية تعتمد على الشراكة والتنمية.

تيار الاستقلال: زيارة الرئيس الصينى لمصر "حدث تاريخى"


قال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، إن زيارة الرئيس الصينى شى جين ينج، إلى مصر، جاءت فى وقتها للتعاون مع الجانب الصينى فى بعض المجالات المختلفة مثل المجال الاقتصادى والصناعى، مشيرا إلى أن الصين أصبحت قوة كبرى فى العالم ونحجت فى تحقيق إنجازات ضخمة ومعدلات نمو كبيرة فى الفترة الأخيرة.

وأضاف الفضالى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن زيارة الرئيس الصينى إلى مصر حدث تاريخى بين البلدين، مشيرا إلى وجوب الاستفادة من تلك الزيارة، قائلا إن مصر والصين دولتان كبيرتان لديهما نفس الحضارة والإمكانيات، ولابد من الاستفادة من هذه الزيارة للتقدم فى العلاقات المصرية الصينية لتحقيق إنجازات كبرى. وأشار رئيس تيار الاستقلال، إلى أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بدولة الصين، مؤكدا أنها انتقلت من دولة متقدمة لدولة مبدعة وأصبحت لها مواقع كبرى فى سباق العلم والمعرفة.

داليا زيادة:زيارة رئيس الصين تفتح أبواب اقتصادية لمصر وشراكة حقيقية للبلدين


أكدت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، على إن زيارة الرئيس الصينى، استكمالاً لاستعادة دور ومكانة مصر دولياً، وذلك بعد جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإحياء العلاقات بين البلدين.

وأضاف "زيادة"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تلك الزيارة تفتح أبواب اقتصادية جديدة، لتكوين شراكة حقيقة مع الصين، موضحة إنه ليست زيارة سياسية بل اقتصادية ولها نتائج إيجابية جديدة لمصر.
وطالبت مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، القيادة السياسية بالاستمرار نحو تنمية وتعزيز العلاقات مع الدول الأخرى.

حزب التجمع: الصين تقدم مساعدات غير مشروطة ولا تتدخل فى شئوننا الداخلية


قال نبيل زكى، عضو مكتب السياسى لحزب التجمع، إن الزيارة، تعد بالغة الأهمية، مشيرا إلى إن الصين قوة كبرى وأكبر اقتصاد فى العالم علاوة على إن النشاط الصينى تفوق على نشاط أى دولة فى العالم وعلى أمريكا، ولابد من تعزيز العلاقات والتعاون معها.

وأضاف "زكى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اهمية زيارة الرئيس الصينى ترجع إلى المشروع العملاق وهو إحياء مشروع طريق الحريرى الذى يحتوى على فكرة حزام اقتصادى بحيث لا يقتصر على التبادلات التجارية ويشمل مشروعات تنموية عديدة.

وأوضح عضو مكتب السياسى لحزب التجمع، إن الصين تقدم مساعدات غير مشروطة، وتهتم بالبنية التحية، مشيرا إلى أن الصين لا تتدخل فى شئوننا الداخلية.

وأكد: "الرئيس الصينى من أهم الذى يشيدون بالحضارة المصرية القديمة، ويؤمن بتلاقى الحضارات، معرباً عن سعادته البالغة بزيارة مصر وتحقيق حلمه منذ زمن بعيد"، قائلا: "الآن تحقق حلمى بزيارة مصر".

حزب الحرية: زيارة الرئيس الصينى لمصر تؤكد على نجاح زيارات السيسى الخارجية


اعتبر المستشار أحمد البحيرى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية، زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج لمصر، تؤكد على نجاح زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية فى تقوية علاقات مصر بعدد من دول العالم حيث تعد زيارة الرئيس الصينى لمصر هى أول زيارة لرئيس صينى منذ 12 عاماً.

وأكد "البحيرى" فى تصريحات صحفية له، إن زيارة الرئيس الصينى إلى مصر سيكون لها دلالات قوية بمدى أهمية القاهرة كمركز وريادة فى منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب مكانة القاهرة عالمياً.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الحرية، أن تلك الزيارة ستكون بداية لعلاقات قوية قائمة على الاحترام بين البلدين، كما أنها ستساهم بشكل كبير فى حل الأزمة الاقتصادية المصرية فى المستقبل وبناء علاقات قوية على كافة المستويات .

يذكر أنه بدأت صباح اليوم الخميس، وقائع قمة مصرية - صينية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى شى جين بينج، وذلك بقصر القبة الرئاسى.


موضوعات متعلقة..


- قمة مصرية - صينية.. واستقبال رسمى للرئيس الصينى بقصر القبة


- بالصور.. حكاية قصر عابدين.. السيسى يعيد رونقه بعد 11 عاما بزيارة الرئيس الصينى.. المبنى الأثرى بناه الخديو إسماعيل وشاهد على أحداث العهد الملكى.. يحتوى مسرحا ومكتبة بها 55 ألف كتاب و3 متاحف أثرية


- تركيب مظلة داخل مجلس النواب استعداد لاستقبال الرئيس الصينى


- "تمرد": زيارة الرئيس الصينى رحلة سياسية عنوانها مصر دولة مستقرة


-السيسى ورئيس الصين يشهدان توقيع منحة بمليار دولار من بكين للقاهرة


- بالفيديو..مراسم استقبال الرئيس الصينى بقصر القبة.. فرقة خيول عسكرية و21 طلقة ترحب بالزيارة التاريخية لمصر.. السيسى يصطحب نظيره الصينى لاستعراض حرس الشرف.. وأطفال يرفعون أعلام البلدين ابتهاجا ب"شى جين"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة