وفاة طفلة وامرأة فى بحر ايجه بسبب البرد أثناء توجههما إلى اليونان

الأربعاء، 20 يناير 2016 04:55 م
وفاة طفلة وامرأة  فى بحر ايجه بسبب البرد أثناء توجههما إلى اليونان مراكب الهجرة لليونان - صورة أرشيفية
اثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليونان


لقيت طفلة عمرها خمس سنوات وامرأة حتفهما من البرد الأربعاء اثناء محاولتهما الوصول إلى اليونان بحرا، مع استمرار تدفق المهاجرين إلى أوروبا بعد توقف قصير بسبب الرياح العاتية، بحسب مصادر فى الشرطة.

وقالت المصادر أن الطفلة توفيت بعد انقاذها من البحر عندما انقلب قارب كان ينقل مهاجرين من تركيا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، ونجا 55 شخصا كانوا على متن القارب بعد أن انقذهم قارب دورية تابع لوكالة الاتحاد الأوروبى لمراقبة الحدود (فرونتكس).

كما انقذ عناصر فرونكتس مهاجرين من بينهم نساء وأطفال كانوا على متن قارب آخر واجه صعوبات، إلا أنهم لم يتمكنوا من انقاذ امرأة توفيت بسبب البرد، ورغم اقتراب درجات الحرارة من الصفر، ارتفع عدد المهاجرين واللاجئين الذين وصلوا إلى جزيرة ليسبوس منذ الثلاثاء بعد أن توقف وصولهم بسبب الرياح العاتية.

ووصل أكثر من ألف شخص عند منتصف نهار الأربعاء، بينما وصل نحو 800 الثلاثاء، وذكرت منظمة الهجرة الدولية أن 77 شخصا قضوا أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية من تركيا فى الفترة من 1 إلى 18 يناير، وتقول المنظمة أن نحو 31 الف شخص عبروا المياه منذ بداية العام، أى أكثر ب21 مرة من عددهم فى نفس الشهر من العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة