مصدر بـ"الكهرباء": نستهدف إنهاء أعمال الصيانة قبل 30 أبريل

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:27 ص
مصدر بـ"الكهرباء": نستهدف إنهاء أعمال الصيانة قبل 30 أبريل محطة كهرباء – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستهدف إنهاء أعمال الصيانة السنوية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء قبل الموعد المحدد لها فى 30 أبريل المُقْبِل.

وأشار المصدر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن أن أعمال الصيانة تتم أسرع من الجدول الزمنى المحدد لها، ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية مارس المُقْبِل.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من صيانة محطات توليد كهرباء بقدرة 15 ألف ميجاوات من إجمالى 30 ألف ميجاوات، قدرة الشبكة فى إطار البرنامج السنوى لصيانة المحطات.

وقال المصدر، إن برنامج الصيانة السنوى بدأ فى سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن يستمر حتى 30 أبريل، موضّحًا أن برنامج الصيانة هدفه الاستعداد لفصل الصيف لتفادى حدوث أى أعطال فنية.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من البرنامج السنوى لصيانة محطات توليد كهرباء بنسبة 45% من المستهدف، موكّدًا أن عدد الوحدات التى تم صيانتها حتى الآن 80 وحدة بقدرة 15 ألف ميجاوات من إجمالى 167 وحدة.

وتابع المصدر أن القدرات التى تمت إضافتها الصيف الماضى من الخطة العاجلة، ومن محطات أخرى بقدرة 6882 ميجا وات، ساهمت فى زيادة القدرات التى تخرج للصيانة نتيجة وجود فائض يومى عن احتياجات المواطنين فى الشبكة القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة