القبض على 4 أشخاص نصبوا على سائحين عرب فى شرم الشيخ

الأربعاء، 20 يناير 2016 10:07 ص
القبض على 4 أشخاص نصبوا على سائحين عرب فى شرم الشيخ اللواء أحمد مصطفى شاهين مدير إدارة شرطة السياحة والآثار
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء أحمد مصطفى شاهين، تحت إشراف اللواء علاء السباعى مدير مباحث الإدارة، من ضبط 4 أشخاص لاتهامهم بالنصب على اثنين من السائحين العرب بشرم الشيخ.

البداية عقب تلقى العميد إبراهيم الحديدى، مفتش مباحث سياحة جنوب سيناء، بقيام مواطن سعودى بتعرضه للنصب من شخص يعمل فى شركة للسياحة بشرم الشيخ، بعد أن اتفقا على إعداد رحلة بحرية للسائح مقابل 2000 جنيه، ولكن المتهم "ياسين .م" نصب عليه ولم ينفذ ما تم الاتفاق عليه.

على الفور كلف العميد أشرف يعقوب، مدير إدارة شرطة سياحة وآثار جنوب سيناء، بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد خالد المليجى رئيس مباحث شرطة سياحة جنوب سيناء.

وعقب تقنين الإجراءات والتحريات تمكن المقدم وليد عابدين رئيس مباحث شرم الشيخ، وبالاشتراك مع كل من المقدمين محمود عبد الحميد ومحمد أبو زيد والرائدين هانى قدادة وكريم عيد والنقيب محمد طارق والنقيب إسلام عصام رجال شرطة السياحة من ضبط المتهم، واعترف بارتكابة الجريمة وأرشد على اثنين آخرين شاركا فى ارتكابها.

واضاف أن حاجتهم للمال هى من أجبرتهم على فعل الجريمة، وبسؤاله عن طريقة تنفيذ الجريمة قال إنه تم الاتفاق بينهم بالنصب على السائح بإيهامه بأنهم أصحاب شركة سياحية لتنفيذ الرحلات وتحصلوا على مبلغ 2000 جنيه من الضحية وقاموا بتوزيعها فيما بينهم، وكان رابط التواصل بينهم أثناء وجود الضحية بصحبتهم إشارة هى "مسا مسا يا رؤوف"، وبالعرض على نيابة شرم الشيخ برئاسة المستشار عمر شاهين أمر بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما تلقت الإدارة بلاغا من سائح كويتى الجنسية بقيام آخر بالنصب عليه فى مبلغ 800 جنيه بعد ادعاء الشخص توفير سيارة له للتحرك داخل شرم الشيخ، وبعد إجراء التحريات وتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بما هو منسوب إليه، وبالعرض على النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة