بعد تجريم السلفيين مشاركة الأقباط بالبرلمان..

عبد المعطى حجازى: مشاركة الأقباط بالبرلمان نجاح للمنظومة السياسية

السبت، 02 يناير 2016 07:03 م
عبد المعطى حجازى: مشاركة الأقباط بالبرلمان نجاح للمنظومة السياسية الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير أحمد عبد المطعى حجازى، إن من حق الأقباط أو أصحاب الديانات الأخرى الترشح للبرلمان أو لرئاسة الجمهورية دون أى قيود، وهذا يعد نجاحا فى سياسة الدولة.

وأوضح أحمد عبد المعطى، فى تصريحات خاصة لــ" اليوم السابع"، لو وجد مسيحى مصرى أو يهودى يستحق أن يكون رئيس الجمهورية سأنتخبه دون تردد، لان عند اختيار الرئيس ننظر إلى وطنيته وإخلاصه للوطن وعمله السياسى وخططه فى تطوير البلاد، وليس التدقيق فى ديانته أو اختياره من الناحية الدينية، جاء ذلك تعقيبا على شن مجموعة من السلفيون هجوما على الأقباط فى البرلمان المقبل، نظرا لحصولهم على عدد كبير من المقاعد.

وأضاف "حجازى" أن الثقافة السائدة سببها نظام الحكم والقيادة الحاكمة والتى أرسختها منذ عقود لإقصاء الأطراف الأخرى من المعادلات السياسية، لافتا إلى أن كل ما هو موجود بالبلد يساعد السلفيين، وكذلك الدستور والقوانين الموجودة التى تنص على أن الإسلام دين الدولة والشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع ، وهذه القوانين بصدد تأسيس دولة دينية .

وأكد عبد المعطى حجازى، أن الثقافة السائدة فى المجتمع الآن هى مبادئ وقيم السلفيين ودعمها المصريين، وذلك بسبب تدهور التعليم والتى تتمثل فى 50% من المصريين أميين، ونص المتعلمين جهلاء ، موضحا أن الدولة تدعم السلفيين دون أن تدرى وذلك بالسماح لياسر برهامى بالخطابة وإطلاق الفتاوى، وممارسة السلفيين السياسة عبر الأحزاب الدينية .


موضوعات متعلقة :


السلفيون ينتقلون من فتاوى تحريم أعياد الأقباط إلى تجريم مشاركتهم بالبرلمان.. يناقضون أنفسهم ويضعون الأقباط على قوائمهم ثم يهاجمون فوزهم فى الانتخابات..سياسيون وإسلاميون: هدفهم الإضرار بالنسيج الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة