خلال لقائه برئيس الاتحاد البرلمانى الدولى..

وزير العدل: مصر حريصة على تطوير العمل البرلمانى وتعزيز علاقتها بكافة الشعوب

الثلاثاء، 19 يناير 2016 11:32 ص
وزير العدل: مصر حريصة على تطوير العمل البرلمانى وتعزيز علاقتها بكافة الشعوب المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب محمود نصر و نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، حرص مصر على تطوير منظومة العمل البرلمانى والارتقاء بها، بما يخدم مصالح كافة أبناء الشعب المصرى ويعمل على التقارب مع شعوب الدول المختلفة، معربا عن أمله فى أن ينجح الاتحاد البرلمانى الدولى فى تقوية العلاقات بين البرلمان المصرى وبرلمانات العالم أجمع، لتعزيز روابط التعاون بين الشعوب وتبادل الخبرات معها.

جاء ذلك فى كلمة للمستشار الزند خلال استقباله رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى صابر شودرى، والسفير مختار عمر كبير المستشارين بالاتحاد.

ودعا المستشار الزند، الاتحاد البرلمانى الدولى إلى أن يمسك بزمام عصا مواجهة الإرهاب، كمعضد للأمم المتحدة فى هذا الشأن، باعتبار أن الإرهاب هو القضية الدولية الأشد خطورة فى العالم أجمع فى الوقت الراهن.

كما دعا إلى أن يقود الاتحاد ثورة تشريعية من خلال أعضائه نحو مواجهة الإرهاب بصورة حاسمة وواعية، مشيرا إلى أن الظروف الراهنة تمثل فرصة تاريخية للاتحاد البرلمانى الدولى لكى يكون جزءا من تكوين وثقافة شعوب العالم أجمع، إذا ما اضطلع بالرسالة المنوطة به فى مواجهة الإرهاب على نحو صحيح، وبمعزل عن المعالجات الشكلية والسطحية.

وأكد وزير العدل تقديره للاتحاد البرلمانى الدولى على مساندته ودعمه دوما لمصر فى كافة الأحداث الكبرى التى مرت بها، مشيرا إلى أن الاتحاد ضرب المثل والقدوة فى تعامل الشرفاء، وأن مصر تقدر أدوار الاتحاد.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى عن تقديره البالغ للقضاء المصرى والمهام الجسام التى يضطلع بها، مشيرا إلى أن برنامج التعاون الفنى الذى أجراه الاتحاد مع البرلمان المصرى، هو البرنامج الأكبر من بين برامج الاتحاد للتعاون مع برلمانات دول العالم.

وأضاف أنه يرى تقدما كبيرا فى العملية السياسية فى مصر، على نحو يعكس استقرار الأوضاع، مشيرا إلى أنه سيقوم خلال زيارته لمصر، بإجراء زيارة إلى البرلمان.

وأشار إلى أنه سيجرى لقاءات مع مسئولى جامعة الدول العربية، حتى يبحث معهم سبل الدعم التى يمكن للاتحاد أن يقدمها لمساعدة شعوب دول الشرق الأوسط، فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة من حروب وإرهاب، مؤكدا أن الاتحاد يرغب فى تضامن عربى واسع وقوى بين شعوب المنطقة لإنهاء الحروب والقضاء على الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة