بالصور.. كارثة نفوق الأسماك تتفاقم وتتسبب فى غلق محطات الشرب بعد ارتفاع نسبة الأمونيا لـ6.5.. انتشال 46 طن أسماك وتشكيل لجنة لمنع تسربها للأسواق بالبحيرة..وكفر الشيخ تستعين بالمراكب والكراكات لإزالتها

الإثنين، 18 يناير 2016 11:48 ص
بالصور.. كارثة نفوق الأسماك تتفاقم وتتسبب فى غلق محطات الشرب بعد ارتفاع نسبة الأمونيا لـ6.5.. انتشال 46 طن أسماك وتشكيل لجنة لمنع تسربها للأسواق بالبحيرة..وكفر الشيخ تستعين بالمراكب والكراكات لإزالتها الاسماك النافقه
المحافظات - جمال أبو الفضل - ناصر جودة – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقيب الصيادين:خوف أصحاب الأقفاص السمكية من إزالتها دفعهم لإغراقها فى النيل فنفق السمك


تفاقمت كارثة نفوق الأسماك فى نهر النيل بمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة، الأمر الذى دفع الأجهزة التنفيذية فى هذه المحافظات إلى إغلاق بعض محطات مياه الشرب، نظرا لارتفاع نسبة الأمونيا لـ6.5 رغم أن المعدل الطبيعى لها 2 فقط، كما قامت هذه الأجهزة بالاستعانة بالمراكب والكراكات لانتشال أكثر من 70 طن أسماك نافقة منها 46 طنا بالبحيرة و24 طنا بكفر الشيخ.
اليوم السابع -1 -2016

ففى محافظة البحيرة، قامت حملة بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينتى المحمودية ورشيد، لانتشال كميات الأسماك النافقة من فرع النيل برشيد ودفنها فى المدافن الصحية.

وأكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، فى تصريح خاص، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس المدينة تضم ممثلين من الإدارة الصحية والبيطرية وشئون البيئة والثروة السمكية بالتنسيق مع حماية الشواطئ، للوصول إلى أسباب ظهور هذه الكميات الكبيرة من الأسماك النافقة، مشيرة إلى انتشال 46 طنا من الأسماك النافقة من شواطئ المحمودية وتم دفنها بالمكان المخصص بمدفن صحى بحوش عيسى، وقد اتضح أنها واردة من مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ.
اليوم السابع -1 -2016

وأضافت نائب المحافظ، أن أصحاب الأقفاص السمكية غمروا الأقفاص خوفا من الإزالة، ما أدى إلى نفوق الأسماك وطفوها على سطح النيل، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع نسبة الأمونيا والمواد العضوية محطة إدفينا التابعة لمدينة رشيد، وتم إيقاف المحطة حرصا على صحة المواطنين فضلا عن تشغيل محطة مياه الجدية، اعتبارا من اليوم بنصف طاقتها 500 متر مكعب لوجود نسبة أمونيا ( 6،5 مليجرام)، وذلك اعتبارا من اليوم 17 يناير الجارى.
اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، أنه تم التنسيق مع وزير الرى ورئيس مصلحة الرى وتم فتح القناطر الخيرية وقناطر إدفينا برشيد، وجار عملية غسل للنيل لتخفيض نسبة الأمونيا الموجودة بالماء.
اليوم السابع -1 -2016

من جانبه، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على تكثيف الحملات بالاشتراك ومباحث التموين وإدارات التموين المختلفة على الأسواق لمنع تسرب الأسماك النافقة للأسواق، حرصا على صحة المواطنين، مشددا على مواجهة أى تاجر يتم ضبطه بكل قوة وحسم، كما شدد على تأمين السيارات المخصصة لنقل الأسماك النافقة للدفن الصحى بحوش عيسى والتأكد من دفنها وعدم تسربها.
اليوم السابع -1 -2016

انتشال الأسماك النافقة بنهر النيل فى كفر الشيخ وفتح قناطر أدفينا


وفى كفر الشيخ، تفقد محمد أبو غنيمة، رئيس مركز ومدينة فوه، مرفق مياه الشرب والصرف الصحى، لمتابعة أعمال رفع الأسماك النافقة أمام مأخذ محطة مياه الشرب والصرف الصحى بفوه، بحضور نائب رئيس المدينة ومدير المتابعة.
اليوم السابع -1 -2016

وقال أبو غنيمة، إنه يتابع عملية رفع الأسماك النافقة بمعدات حماية شواطئ النيل، مؤكداً أنه وجه باستمرار المعدات فى رفع الأسماك النافقة ومواصلة عمل فتحات قناطر أدفينا لسحب المياه من نهر النيل.
اليوم السابع -1 -2016

نقيب الصيادين يكشف سر نفوق الأسماك فى مياه النيل بالبحيرة وكفر الشيخ


قال أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن سبب ظهور الأسماك النافقة بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ تعود لخوف أصحاب الأقفاص السمكية المخالفة من التعرض للمساءلة القانونية، وهو الأمر الذى دفعهم لإنزال هذه الأقفاص إلى قاع النهر فماتت الأسماك بسبب قلة الأوكسجين.

وأضاف أحمد نصار أن الحملات الأمنية المكبرة عقب حادث معدية سنديون، دفعت أصحاب الأقفاص لإخفاء الأسماك فى قاع النهر حتى لا يتم اكتشافها وإزالتها.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة..


- نقيب الصيادين يكشف سر نفوق الأسماك فى مياه النيل بالبحيرة وكفر الشيخ


- بالفيديو والصور.. كارثة نفوق الأسماك بكفر الشيخ تتواصل فى غياب الأجهزة التنفيذية.. والمواطنون يشعلون صفحات الفيس بوك بسبب أزمة المياه الملوثة والأسماك النافقة.. ويسخرون: أغيثونا قبل فوات الأوان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة