ضبط هارب من 13 سنة سجنا لنصبه على مواطنين فى الغربية

الأحد، 17 يناير 2016 02:06 م
ضبط هارب من 13 سنة سجنا لنصبه على مواطنين فى الغربية المتهم
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص محكوم عليه بالحبس 13 عاما لقيامه بالنصب على البسطاء من راغبى التعيين بالوظائف الحكومية.

وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بوقوع العديد من المواطنين ضحية لوقائع احتيال من قبل أحد الأشخاص، استولى على أموال طائلة منهم بزعم توظيفها بالهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة وخاصة شركات البترول .

أسفرت تحريات العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، عن أن وراء هذا النشاط "محمد.ط.م" 27 سنة حاصل على دبلوم إدارة وخدمات ومقيم طنطا ثان الغربية والسابق اتهامه فى عدد 30 قضية "تزوير– استغلال نفوذ - شيك – تبديد – نصب– خيانة أمانة"، ومطلوب للتنفيذ عليه فى العديد منها بإجمالى حبس 13 سنة.

وأضافت التحريات أن المتهم زعم لضحاياه بأنه على علاقة بالمسئولين فى بعض الهيئات والوزارات الحكومية، وأنه يستطيع على تعيينهم مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم .

عقب تقنين الإجراءات تم عمل عدة أكمنة بالأماكن التى يتردد عليها المذكور، حيث رصدت المتابعة تردده على شقة والدته الكائنة بالهرم، وتمكن المقدم أحمد المصرى من ضبطه وعثر بحوزته على كمية كبيرة من قرارات التعيين بأسماء العديد من ضحاياه بإحدى شركات البترول ممهورة بتوقيعات "مزورة"، منسوبة لكل من مدير التعيينات والمدير العام لشئون العاملين وتحمل أختاما مقلدة منسوبة لمدير فرع المهندسين بالشركة، و3 أختام أكلاشيه منسوبة على خلاف الحقيقة لشركات بترول، بالإضافة إلى بعض المستندات الخاصة بأشخاص راغبى الالتحاق للعمل بشركات البترول (سير ذاتية – صحف الحالة الجنائية – شهادات دراسية – شهادات ميلاد – شهادات خبرة – شهادات تخرج )، ووثائق زواج ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلدة، وشهادات ميلاد ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلدة المنسوبة لمكاتب الصحة .

وأكد 4 من ضحايا المتهم احتياله عليهم بزعم توظيفهم ببعض شركات البترول بمرتبات مجزية وحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت بين "17 – 60" ألف جنيه للفرد الواحد لحين إنهاء إجراءات تعيينهم.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجارى العرض للنيابة العامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة