"خليج السويس للبترول" تضيف 10.6 مليون برميل زيت لاحتياطياتها المؤكدة

الأحد، 17 يناير 2016 03:15 م
"خليج السويس للبترول" تضيف 10.6 مليون برميل زيت لاحتياطياتها المؤكدة المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن نشاط الإنتاج بشركة خليج السويس "جابكو" من حقول "بدرى وصدقى وإدفو" أدى إلى تعظيم إنتاج البوتاجاز من مصنع غازات رأس شقير، وتعظيم البروبان المنتج من الشركة المصرية البحرينية ومشتقات الغاز.

وأضافت الوزارة، فى تقرير أنشطة شركة جابكو لعام 2014- 2015، أنه الشركة نجحت فى إضافة حوالى 10.6 مليون برميل زيت للاحتياطيات المؤكدة، ويمثل حوالى 40% من إجمالى إنتاج الشركة خلال العام الماضى.

وأوضحت أنها نجحت أيضا فى تنمية 3.8 مليون برميل من الاحتياطيات غير المنماة من الزيت الخام خلال هذا العام، وقد تحقق هذا الإنجاز نتيجة الدراسات الهندسية والجيولوجية وتنفيذ برامج الحفر التنموى ومراجعة أداء الحقوق المنتجة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أكدت لـ"اليوم السابع" أن معدلات إنتاج شركة جابكو، تخطت 90 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، مشيرة إلى أن إنتاج المتكثفات بلغ حوالى 2000 برميل يوميا.

وذكرت أن جابكو" نجحت فى استعادة 16 منصة بحرية ليصبح إجمالى عدد المنصات 78 منصة، ومن ثم إعادة الإنتاج من 66 بئرا كانت مغلقة.

وتابعت: "أن ذلك أدى إلى استعادة حوالى 21 ألف برميل زيت يوميا بعد إنجاز عمليات الإصلاح اللازمة للمنصات البحرية والآبار و9 خطوط رئيسية، بالإضافة إلى الخطوط الداخلية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة