ناخبو تايوان يتوجهون لمراكز الاقتراع مع توقعات بانتخاب أول رئيسة فى البلاد

السبت، 16 يناير 2016 05:21 ص
ناخبو تايوان يتوجهون لمراكز الاقتراع مع توقعات بانتخاب أول رئيسة فى البلاد توجه الناخبون فى تايوان إلى مراكز الاقتراع
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تايوان


توجه الناخبون فى تايوان إلى مراكز الاقتراع اليوم السبت فى انتخابات من المتوقع على نطاق واسع أن تسفر عن انتخاب أول امرأة لرئاسة الجزيرة .

واظهرت استطلاعات الرأى قبيل الانتخابات تفوقا واضحا للمرشحة تساى إنج وين59 عاما، ويرجع السبب فى ذلك إلى حد كبير إلى الاستياء واسع النطاق إزاء سياسات الرئيس المنتهية ولايته ما ينج جو.

وتواجه تساى، التى تترأس الحزب التقدمى الديمقراطى، منافسها الرئيسى إريك تشو مرشح الحزب الوطنى الحاكم الذى ينتمى إليه الرئيس ما.

وشملت القضايا المطروحة خلال الحملة الانتخابية نظام المعاشات الذى أوشك على الإفلاس، وسلامة الغذاء، وارتفاع أسعار العقارات، والركود الاقتصادى، والرعاية الاجتماعية فى مجتمع يتجه نحو تزايد أعداد المسنين فيه مع انخفاض أعداد المواليد.

غير أن قضية العلاقات مع بكين تثير الانقسام بين الحزبين الرئيسيين فى تايوان، ويحبذ الحزب الوطنى الحاكم إقامة علاقات أكثر قوة مع جمهورية الصين الشعبية، فيما يفضل الحزب التقدمى الديمقراطى المعارض الاستقلال .

ويأتى فى المرتبة الثالثة فى قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة جيمس سوونج من حزب "الشعب أولا "، غير أنه كما تشير استطلاعات الرأى تكاد تنعدم فرصه فى الفوز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة