تنفيذ 16 قرار إزالة لمنازل آيلة للسقوط فى مغاغة بالمنيا

السبت، 16 يناير 2016 02:05 م
تنفيذ 16 قرار إزالة لمنازل آيلة للسقوط فى مغاغة بالمنيا اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بمحافظة المنيا تنفيذ 16 قرار إزالة لمنازل آيلة للسقوط بمنطقة الشيخ محمد بمدينة مغاغة، تنفيذا للقرارات الصادرة من لجنة حصر المنشآت الآيلة للسقوط، وتم إخطار مالكى العقارات وسكانها بالإخلاء الفورى لخطورتها.

وتضمنت قرارات الإزالة 13 عقارا مكونا من طابقين، وقرارا لمنزل مكون من طابق واحد، وقرار ترميم، وقرار إزالة سور. يأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الأرواح والممتلكات وضبط الجودة والحفاظ على السلامة الإنشائية للمبانى.

وأكد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، ضرورة إخلاء العقارات الآيلة للسقوط أو المعرضة لخطر السقوط بالطريق الإدارى، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لدرء ما قد تسببه تلك العقارات من أخطار على المواطنين أو العقارات المجاورة، مع إزالة العقارات التى تم تحديدها من قبل اللجنة المشكلة فى ضوء التقارير الهندسية المحررة بشأنها بمعرفة ماليكها.

كما شدد على حظر هدم أو الترخيص بهدم المبانى أو المنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز والمرتبطة بالتاريخ القومى أو بشخصية تاريخية أو التى تمثل حقبة تاريخية أو التى تعتبر رمزاً سياحياً على أن تقوم الجهة المختصة باتخاذ ما تراه لازماً من أعمال لتدعيم وترميم وصيانة تلك المبانى تحسباً لانهيارها أو تسببها فى أية أضرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة