الشرطة الإندونيسية تتعرف عن أحد منفذى الاعتداءات وتصفه بـ إسلامى متطرف

السبت، 16 يناير 2016 10:29 ص
الشرطة الإندونيسية تتعرف عن أحد منفذى الاعتداءات وتصفه بـ إسلامى متطرف الشرطة الإندونيسية
جاكرتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اندونيسيا


تعرفت الشرطة الإندونيسية عن أحد المنفذين الخمسة للاعتداءات الدامية التى تبناها تنظيم الدولة الإسلامية فى جاكرتا بأنه متطرف إسلامى دخل السجن وانتشرت صورته بعدها فى سائر أرجاء البلاد.

وأسفرت الاعتداءات الانتحارية والهجمات المسلحة المنسقة فى وسط جاكرتا الخميس عن سقوط قتيلين من المدنيين وأكثر من عشرين جريحا. كما قتل المنفذون الخمسة لهذه الاعتداءات التى تؤكد المخاوف من ظهور تنظيم الدولة الإسلامية فى اندونيسيا التى تعد أكبر بلد مسلم من حيث التعداد السكانى فى العالم.

وصرح قائد الشرطة الوطنية بدر الدين هايتى لصحافيين أن الشرطة تعرفت على هوية أربعة من المهاجمين الخميس ونشرت مساء الجمعة اسم احدهم وهو عاطف الملقب سوناكيم. وقد تدرب هذا الرجل فى 2010 فى مخيم شبه عسكرى فى إقليم اتشيه الذى يتمتع بحكم ذاتى عند الطرف الشمالى لجزيرة سومطرة.

وأضاف قائد الشرطة انه سبق وحكم على عاطف بالسجن لسبع سنوات بسبب علاقته بهذا المخيم غير الشرعى لكن افرج عنه العام الماضى، وأكد أن عاطف كان المهاجم الذى يرتدى سروال جينز ازرق وقميص تي-شيرت اسود وقبعة سوداء، وظهر فى صورة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعى الإندونيسية وهو يستعد لرفع سلاحه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة